منتدى همسات لمحبة
مفهوم الولاء (Brand loyalty): 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مفهوم الولاء (Brand loyalty): 829894
ادارة المنتدي مفهوم الولاء (Brand loyalty): 103798
منتدى همسات لمحبة
مفهوم الولاء (Brand loyalty): 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مفهوم الولاء (Brand loyalty): 829894
ادارة المنتدي مفهوم الولاء (Brand loyalty): 103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
فهودي
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
hasna
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
hadi
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
vS.dOdi
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
ziko
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
auxel
مفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_rcapمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_voting_barمفهوم الولاء (Brand loyalty): I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
تصنيف entre l’entreprise fonction commerciale système double production الشراء وضعيات morale Pourquoi travail pour العمومية 3ème entreprise dans المحاسبة organisation zone المؤسسة approche services social الانتاجية

 

 مفهوم الولاء (Brand loyalty):

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vS.dOdi
إشراف عام
vS.dOdi


عدد المساهمات : 156
نقاط : 36196
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 35
الموقع : /www.facebook.com/vsdodii

مفهوم الولاء (Brand loyalty): Empty
مُساهمةموضوع: مفهوم الولاء (Brand loyalty):   مفهوم الولاء (Brand loyalty): Emptyالإثنين يناير 16, 2012 7:23 am

مفهوم الولاء (Brand loyalty):

الولاء لمنتج معين يعني أن سلوك المستهلك سوف يصبح مبرمجاً بشكل تام لشراءمنتج معين بذاته عند الاحساس بالحاجة. يمكن تقسيم المستهلكين حسب ولائهم لاسم تجاري أو علامة تجارية أو متجر معين, كما يمكن تقسيم المستهلكين أيضاً حسب درجة الولاء للاسم التجاري أو المتجر فهناك مستهلكين لديهم ولاء قوي للعلامة أو المتجر, وآخرين لديهم ولاء ضعيف, وآخرين ليس لديهم أي ولاء لأي علامة أو متجر.


أنواع الولاء:

هناك عدة أنواع للولاء نستعرضها في ظل الواجبات التي من المفروض أن تقوم بها المنشأة أو مدير التسويق.

ولاء عاطفي (Emotional Loyalty)
الولاء للاسم(Identity Loyalty)
الولاء للصفات الحاكمة(Differentiated Loyalty)
ولاء الارتباط (Contract Loyalty)
الولاء الناتج عن ارتفاع تكلفة التغيير (Switching Cost Loyalty)
الولاء بالتعامل الطويل المألوف (Familiarity Loyalty)
الولاء المرتبط بالراحة (Convenience Loyalty)


لماذا ينخفض الولاء؟

الملل من الماركة.
ظهور العديد من الماركات الجديدة.
عدم الشعور بالإشباع من استخدام الماركة.
ارتفاع نسبة الاعلانات المقارنة بين مزايا وخصائص الماركة المستخدمة والماركات الأخرى.

العوامل المؤثرة في الولاء؟


هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على الولاء حجماً ونوعية:
خصائص المستهلك: كالشخصية والخصائص الديموجرافية والاجتماعية.
أنماط التسوق للمستهلكين: مثل الولاء للمتجر والكمية المشتراه والماركة التي تم شراؤها مؤخراً.
خصائص هيكل السوق:مثل توافر الماركات والتقلبات في السعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/vsdodii
 
مفهوم الولاء (Brand loyalty):
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» I- أساسيات الإدارة الإستراتيجية .
» مفهوم التصدير
» مفهوم مصطلح التجارة الأكترونية :
»  مفهوم المركزية واللامركزية في الشراء
» مفهوم أبحاث التسويق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: