منتدى همسات لمحبة
انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 829894
ادارة المنتدي انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 103798
منتدى همسات لمحبة
انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 829894
ادارة المنتدي انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف 103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_vote_rcapانا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_voting_barانا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_vote_lcap 
فهودي
انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_vote_rcapانا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_voting_barانا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف I_vote_lcap 
hasna
hadi
قاهر الاكواد
vS.dOdi
قـلـوب حـائـرة
ziko
بحر الأنسانية
auxel
سحابة الكلمات الدلالية
entreprise double الشراء المحاسبة social وضعيات production dans العمومية entre système services zone organisation المؤسسة approche الانتاجية travail pour commerciale تصنيف morale Pourquoi fonction 3ème l’entreprise

انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
missi
إشراف عام
missi

انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف Empty
مُساهمةموضوع: انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف   انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف Emptyالسبت أكتوبر 09, 2010 12:05 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* إتيكيت الرد على الهاتف:

- ما هي الطريقة المثلي للرد علي المكالمات التليفونية؟

هل توجد طريقة وسلوك للإتيكيت للرد علي التليفون ... حتى التليفون .. نعم للتليفونات أصول وقواعد ينبغي اتباعها.

* ما هي الطريقة الصحيحة للرد علي التليفون؟

ما زالت كلمة "آلو" بكافة معانيها وترجماتها هي الإجابة المتربعة علي عرش الردود علي المكالمات التليفونية أو مثيلاتها :”هاللو“ باللغات الأجنبية.

* هل من الصحيح أن يقوم الطالب بذكر اسمه بمجرد الرد علي مكالمته؟

نعم، فهذه هي الإجابة أيضاً المثلي من قبل الطالب والتي لا تتغير ولكن الذي يختلف هي طريقة التقديمة من شخص لآخر وحسب الشخص الذي سيرد عليك:

- إذا كان المجيب خادم/خادمة: " أنا السيد/ .... ، هل السيد/ .... موجود".
- إذا كان المجيب طفل: " أنا السيد/ .... ، هل والدتك/ والدك موجود".
- وفي حالة معرفتك للشخص الذي رد عليك ترحب به باسمه ثم تعرفه بنفسك وتطلب الشخص الذي تريد أن تتحدث معه: "أهلا .... أنا .... ، هل .... موجود بالمنزل".
- إذا كان الطالب شخصاً أكبر منك في السن ويطلب شخص أصغر منه في السن فيكتفي بذكر اسمه فقط "أنا السيد/ .... ".
- إذا كان الطالب شخصاًً صغيراً ويطلب أكبر منه سناًً سواء أكان رجلاًً أم إمرأة: " آلو سيد/ سيدة .... أنا .... ".
- إذا كان الطالب طفلاًً ويريد التحدث مع صديق له: " آلو سيد/ سيدة .... أنا .... هل أستطيع التحدث إلي .... من فضلك".

* وفي حالة عدم تقديم الطالب نفسه أو الكشف عن اسمه وشخصيته، فليس من الوقاحة في شئ أن تطلب منه تعريف نفسه أو بمعني آخر ذكر اسمه. والأمر هنا لا يعني عم التأدب فى الرد بقدر ما هو يعني تحقيق الأمن والأمان لأهل المنزل، لأن الكثير من الأشخاص يطلبون للتأكد من عدم وجود أحد بالمنزل من أجل أغراض السرقة علي سبيل المثال. وإذا تعرفت علي اسم الشخص ولم تتعرف علي هويته أو هويتها فيجب أن تكون الإجابة بالرد التالي:
"هو مشغول الآن ليس بوسعه الرد عليك، من الطالب إذا لكي يرد المكالمة" بدلاًً من أن تقول له "ليس موجود بالمنزل".

* ويأتي دور المجيب في النهاية بعد التعرف علي هوية الطالب واسمه بالترحيب بالطالب وذكر اسمه في المقابل أيضاً.

منقول طبعا للفائدة .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

http://www.sora.co.il/qesem.php?id=115
ورود ستار
إشراف عام
ورود ستار

انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف   انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2010 5:34 am

[b]السلام عليكم ورحمة الله .
الف شكر يا غالي(ة) على الموضوع الجميل والمفيد سلمت يداك
ارجو ان تعم به الفائدة على الجميع [/
b]
https://www.facebook.com

انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ● إتيكيت العمل: إتيكيت المكتب
» إتيكيت خلع الحذاء:
»  إتيكيت زيارة العروسين