hadi عضو ذهبى
عدد المساهمات : 203 نقاط : 26421 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/09/2010 العمر : 44
| موضوع: والتسويق في المنظمات الإثنين مارس 05, 2012 7:57 am | |
| والتسويق في المنظمات
وقد تلقت لتسويق اهتمام متزايد داخل هيكل المنظمات. أنه يؤثر على ثقافتهم، ولا سيما من خلال علاقات العمل الداخلية.
وراء التنفيذ من قبل الشركات الصناعية أو الخدمية، اعتمد نهج التسويق من قبل منظمات متنوعة جدا.
لم يعد يقتصر على التبادل في السوق وامتد الى جميع التبادلات بين المنظمات وبين المنظمات والأفراد
مصادر: ناتان الفنية - تخصصات - أساسيات
والتسويق في المؤسسة موقف، ودور التسويق الخدمة، تختلف من حيث الحجم، والصناعة للشركة والتركيز على التسويق في الشركة. 1. موقف الهرمية للتسويق خدمة في المجتمعات حيث ينظر التسويق والأسمى، فمن الشائع أن تجد في قسم التسويق وضعت هرميا على نفس المستوى مثل غيرها من الميزات الرائعة. الهيكل التالي يوضح الوضع الحالي في قسم التسويق للشركات الكبيرة:
2. دور خدمة التسويق قسم التسويق هي المسؤولة عن وظائف مختلفة: - التسويق الاستراتيجي: فهو mercatiques وضع الاستراتيجيات ووضع الخطط والميزانيات ذات الصلة mercatiques وتنسيق التنفيذ، ثم تعيين السياسات التجارية للشركة، لإجراء دراسات لأغراض تجارية اكتشاف احتياجات المستهلكين عن طريق إجراء الدراسات الاستقصائية؛ - التسويق التشغيلي: هو لوضع المزيج التسويقي وفقا لاحتياجات المحددة، على التفاوض مع العميل لمتابعة عملية البيع، والدعاية والترويج للمنتج أو منظمة من خلال تنفيذ الإجراءات الاتصالات. | |
|