منتدى همسات لمحبة
 انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  829894
ادارة المنتدي  انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  103798
منتدى همسات لمحبة
 انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  829894
ادارة المنتدي  انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_vote_rcap انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_voting_bar انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_vote_lcap 
فهودي
 انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_vote_rcap انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_voting_bar انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  I_vote_lcap 
hasna
hadi
قاهر الاكواد
vS.dOdi
قـلـوب حـائـرة
ziko
بحر الأنسانية
auxel
سحابة الكلمات الدلالية
social العمومية services travail entreprise الشراء système وضعيات commerciale production المحاسبة entre المؤسسة dans fonction double pour تصنيف organisation morale l’entreprise 3ème Pourquoi approche الانتاجية zone

انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hanan
عضو ذهبى
hanan

انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  Empty
مُساهمةموضوع: انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !     انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  Emptyالأحد مارس 13, 2011 8:35 am

عندما يمر امامك شخصا او يمر بك موقف وتعتقد ان هذا الوجه تعرفه من قبل رغم ان كل معلوماتك تقول انك لم تراه من قبل او انك مررت مسبقا بهذا الموقف.. هذه ظاهرة تحتاج الى تفسير , وها نحن نعطيكم بعض التفاسير العلمية.. واليكم بعض التفاسير العلمية لها

المعلومات لا تمشي في الشرايين, فقط الدم يفعل ذلك, أما المعلومات فتسير في الأعصاب على هيئة اشارات كهربائية يترجمها المخ الى الصورة التي تراها أو تسمعها أو تعيها.

أما النظرية العلمية المفترضة لتفسير هذا الأمر فهي كالتالي: أن المخ عبارة عن مناطق وكل منطقة مسؤولة عن وظيفة مثال : الرؤية تكون في مؤخرة الرأس, السمع على الجوانب وهكذا .

وما يحدث أنك عندم ترى شيئا يترجمه الجزء الخاص بالرؤية visual center وهذه هي وظيفته ترجمة الاشارات الى صورة فقط أما فهم هذه الصورة استيعابها أو تذكرها اذا كانت مألوفة يكون في جزء اخر يسمى cognitive center ..

في هذه الظاهرة يحدث أن هناك في بعض الأحيان تأخر بين العمليتين وتمر برهة من الوقت تدخل فيها الصورة الى مركز الذاكرة قبل الـ cognitive center .. ثم تذهب الصورة اليه لاحقا فيظن المخ أنه راها من قبل.

ـــــــــــــــــــ

عندما نكون مجتمعين بين العائله.... الاصدقاء.. او حتى عندما نمشي في مكان عام نشعر بان هذا الموقف او المكان قد مر بنا من قبل..... نفس الكلام.... نفس المكان.... وحتى نفس الحديث!!! بعدها نبدأ باسترجاع الماضي والتذكر وطرح الاسئلة.... متى مر بنا هذا الموقف ربما ؟ في الحلم او قد تكررت نفس الاحداث..... ولا تبالي اذا قلت هذا الشيء امام الجميع لانك في حينها تكون متاكد بانك مررة بهذا الموقف من قبل!!!!

لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟؟؟؟

يرجع ذلك بانك خلال تواجدك في هذا المكان اوالموقف تترجم الاحداث الى اشارات في الاعصاب فترسل الاعصاب هذه الاشارات الى مركز الذاكره القصيرة (short memory) ليتم حفظها هناك ولكن هي جزء من الثانيه , فقد ترسل الاعصاب نفس الاشارات الى مركز الذاكره الطويله (long memory) بالخطئ فنشعر بان هذا الموقف قد مرنا بنا من قبل !!! وللعلم مركز الذاكرة الطويلة هي المكان الذي يحفظ فيه احداث قديمه يمكن

استرجاعها مع الزمن..

ترون كم هي حياة الانسان مركبة ومليئة بالتفاصيل. ونحن ننسى احيانا ان نقول سبحان الله.
دعونا الان لا ننسى ذلك..

.
.

: وقفــــــــــــــــة :
من لا يقدر على جمع الفضائل , فلتكن فضائله ترك الرذائل
https://dimatop.yoo7.com
شاعر الليل الحزين
عضو ذهبى
شاعر الليل الحزين

انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !     انا شايفك بس وين ؟!! التفسير العلمي لهذه الظاهرة !  Emptyالجمعة أبريل 08, 2011 5:07 am

بارك الله فيك افادة رائعة
http://www.kutub.info/library/category/6

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أعاني أحيانا من تجمد سطح المكتب و شريط المهام ، هل من حل لهذه المشكلة
»  سمعت أنه إذا قمت بتغيير اللوحة الأم في جهازي فإن ويندوز XP لن يعمل، هل هناك حل لهذه المشكلة؟