منتدى همسات لمحبة
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  829894
ادارة المنتدي ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  103798
منتدى همسات لمحبة
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  829894
ادارة المنتدي ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
فهودي
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
hasna
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
hadi
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
vS.dOdi
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
ziko
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
auxel
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_rcapما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_voting_barما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
commerciale وضعيات العمومية l’entreprise zone الشراء الانتاجية fonction 3ème المحاسبة système double pour entreprise المؤسسة services تصنيف entre Pourquoi morale travail social dans production organisation approche

 

 ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
vsmido
مدير عام
مدير عام
vsmido


عدد المساهمات : 1203
نقاط : 48386
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 44
الموقع : http://entrepriseictap.blogspot.com/

ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  Empty
مُساهمةموضوع: ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟    ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 4:38 pm

ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟
قال الله تعالى"ليس الذكر كالأنثى",وهذه حقيقة ثابتة لا تتغير بتغير الزمان والمكان.
إن المرأة والرجل يتساويان في الحقوق والواجبات العامة,وفي الواجبات والمحرمات العامة.لكن للمرأة مع ذلك طبيعة وللرجل طبيعة أخرى ليست هي نفسها لكنها مكملة لها.كذلك للمرأة وظيفة في الحياة وللرجل وظيفة أخرى في الحياة ليست هي نفسها لكنها مكملة لها.ولا تستقيم الحياة إلا بهذا,إلا بكون الرجل رجلا والمرأة امرأة.ومن قال بخلاف هذا إما أن يكون جاهلا أو جاحدا أو متمسحا بالمرأة من أجل كسب رضاها,والغالب أنها لن ترضى عنه لأنه من الصعب إرضاؤها,أو لأن المرأة تعلم أن هذا الرجل يكذب عليها.

س 226 : ما هي أعراض ربط الرجل عن زوجته أو المرأة عن زوجها ؟
من أهم أعراض الربط:آلام في الفخذين وثقل شديد في الرأس مع صداع وتغير في المزاج.ومع رقية المربوط يمكن أن يُؤمر المربوطُ بدهن الفخذين بزيت زيتون مرقي,ويشربُ من ماء مرقي ويغتسل به لمدة 7 أيام.والغالبُ أن يُحَلَّ الربطُ من اغتسال اليوم الأول.

س 227 : لما ذا قدم الله في سورة النور(الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة) الزانية على الزاني؟
إن بعض العلماء قالوا:لأن المرأة هي التي تخطو في العادة أول خطوة على طريق الزنا,سواء تلميحا أم تصريحا, بطريقة مباشرة أم غير مباشرة.ومن هنا فإننا يمكن أن نقول كما قال بعضهم بأن:"لعنة واحدة من الله على الزاني ولعنتان أو لعنات على المرأة التي انقادت له واغترت به".إن الرجل لا يُلام كثيرا على هذه الجريمة(وإن كان الزنا حراما بطبيعة الحال على الرجل والمرأة سواء بسواء,لكن قد تكون العقوبة عند الله في الآخرة مختلفة).لقد كانت بَصْقَة واحدة– أكرمكم الله-من المرأة توقفُه,وكانت صفعة واحدة من المرأة تهزمُه,وكان مع المرأة الحكومة والقوانين والشرائع والفضائل ,"فلأيهما-كما يقول مصطفى صادق الرافعي- يجب التحصين:أللصاعقة المنقضة (المرأة) أم للمكان الذي يُخْشى أن تنقض عليه (الرجل)؟!".قال الرافعي رحمه الله:"لقد أجابت الشريعة الإسلامية:حصنوا المكان,ولكن المدنية (المُعوَجَّة)أجابت:حص نوا الصاعقة"

.س 228 : ما الفرق الشرعي بين زينة المرأة في البيت وزينتها خارجه ؟
لا يجوز للمرأة أن تتزين خارج البيت وتتخلى عن الزينة لزوجها داخل البيت,وعليها أن تعلم بأن الأولى حرام وأن الثانية عبادة من العبادات للمرأة عليها من الأجر ما لها

.س 229 : ما هي أهمية الختان الشرعية ؟
الختان سنة للذكور روى ابن حبيب من المالكية:"هو من الفطرة,لا تجوز إمامة تاركه اختيارا ولا شهادته".وقال الباجي :"لأنها (أي الشهادة) تبطلُ بترك المروءة"

.س 230 : إن أسلم بالغ هل يُختن ؟
إن أسلم بالغٌ طُلِب منه الختان عند المالكية.فإن خاف على نفسه,قال بن عبد الحكم من المالكية:"إنه يترُك الختان"وقال سحنون:"يلزمه أن يختتن"(أي ولو خاف).

س 231 : ما الرأي في قراءة شيء من القرآن في بيت الرجل بعد الزواج ؟
قال بعضهم : يستحبُّ للمتزوج الجديد أن يقرأ سورة البقرة في منزل الزوجية,قبل الزواج أو بعده.ومثل هذه المسائل كما قلت أكثر من مرة ليست توقيفية بل هي مسائل لم يأت نصٌّ بإثباتها ولا بإلغائها,فإذا رأينا أن مصلحةً يمكن أن تتحققَ منها جازت وأُبيحت شرعا بإذن الله.

س 232 : ما الحكم إن وُلد شخص مختونا ؟
إن وُلد مختونا,فقيل في المذهب المالكي:"يجرى عليه الموسى,فإن كان فيه ما يُقطع قُطع".وقيل:"قد كُفيَ المئونة"

.س 233 : ما المقصود باللعان ؟
هو ما يحدث عندما يرمي الزوج زوجته بتهمة الزنا ولا شهود عنده إلا نفسه,فيشهد 4 شهادات بالله إنه لمن الصادقين والخامسة يقول فيها بأن لعنة الله عليه إن كان كاذبا.فإذا سكتت المرأة ثبت عليها الزنا,ولكن إذا لم تعترف طُلب منها أن تشهد بالله 4 شهادات أن زوجها كاذب والخامسة أن غضب الله عليها إن كان صادقا.وبذلك تكون قد دفعت عن نفسها التهمة.إلا أنه لا تستقر الحياة بينهما ويُفرق بينهما بما يسمى تفريق اللعان وينتهي الأمر بينهما وحسابهما على الله.

س 234 : ما هي آداب قضاء الحاجة التي يجب أن نربي أبناءنا عليها من الصغر؟
يدرَّب الولد على آداب قضاء الحاجة-خاصة بعد دخوله إلى المدرسة-والتي يمكن أن نذكر منها : المحافظة على ثيابه من التلوث,عدم مس ذكره بيمينه إذا بال,تنظيف قبله أو دبره أو تنظيفهما معا بعد قضاء الحاجة,عدم الكلام حين التخلي,عدم البول في مكان مكشوف أمام الناس,غسل اليدين بعد الانتهاء من قضاء الحاجة.


س 235 : ما هو شرك المحبة ؟
لقد قال الله تعالى:"وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّه" البقرة:165.وغاية محبة الله تعالى مع غاية الخضوع له هي العبادة التي أمر الله أن تكون له وحده.وإذا بلغ المحب درجة من الحب بحيث توقعه محبة محبوبه وطاعته في معصية الله سبحانه فقد أشرك بالله عز وجل.

وللعلامة ابن القيم رحمه الله كلام نفيس في هذا المعنى في كتابه النافع (الداء والدواء) يقول: في فصل"العشق الإشراكي":تارة يكون كفراً،كمن اتخذ معشوقه نداً يحبه كما يحب الله،فكيف إذا كانت محبته أعظم من محبة الله في قلبه؟فهذا عشق لا يغفر لصاحبه،فإنه من أعظم الشرك،والله لا يغفر أن يشرك به،وإنما يغفر بالتوبة الماحية ما دون ذلك.وعلامة هذا العشق الشركي الكفري: أن يقدم العاشقُ رضاءَ معشوقه على رضاء ربه،وإذا تعارض عنده حق معشوقه وحظه وحق ربه وطاعته، قدَّم حق معشوقه على حق ربه،وآثر رضاه على رضاه،وبذل له أنفس ما يقدر عليه،وبذل لربه-إن بذل-أردأ ما عنده، واستفرغ وسعه في مرضاة معشوقه وطاعته والتقرب إليه وجعل لربه-إن أطاعه-الفضلة التي تفضل عن معشوقه من ساعاته"نسأل الله الثبات والعافية وأن يجعل حبنا له فوق كل حب,سبحانه وتعالى


.س 236 : هل تحب المرأة أن تكون مرغوبا فيها ؟
نعم ! إن المرأة تحاول بشتى الوسائل أن تكون مرغوبا فيها من طرف الرجل ,وأن تجعل الرجل طوع بنانها إن أمكن .والعجيب أن الرجل هو الذي يعطيها هذه الوسائل,ولا يكتفي بذلك بل يفرح كثيرا –وهذه طبيعة فيه-بهذه القيود التي تقيده بها المرأة وتجعله خاضعا لها.هذا مع ضرورة تذكر الفرق بين من يخاف الله ومن لا يخافه,كما قلت من قبل.

س 237 : هل احتفاظ السائل المنوي بلزوجته مطلوب من أجل إمكانية حمل المرأة من زوجها؟
نعم هو مطلوب.إنه ما لم يصل السائل المنوي إلى الصورة السائلة فإن الحيوانات المنوية تعجز عن اختراق عنق الرحم إلى داخل الرحم.ويتم التدخل عن طريق التلقيح الاصطناعي بإضافة مواد مذيبة للسائل المنوي ثم إدخال الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم مباشرة.

س 238 : هل المطلوب النجاح في الدراسة في الجامعة أم أن المطلوب البحث عن زوج فيها ؟
عندما تذهب الطالبة إلى الجامعة وترجع منها بعد سنوات بشهادة تعينها في مستقبل أيامها في البيت أو خارج البيت,فإنك تعود مشكورة من الله ومن العباد إذا عادت نظيفة طيبة طاهرة أدبا وخلقا ودينا.أما إذا أتت بشهادة جامعية لكن بعد أن خسرتِ العفة والحياء, فلا بارك الله لها في دراستها وفي الشهادة التي أتت بها.
ومن المضحك والمبكي في نفس الوقت أن تخبرني طالبة في يوم من الأيام-وهي تكاد تبكي- أن أهلها عوض أن يهنئوها في نهاية دراستها الجامعية بنجاحها في دراستها,عوض ذلك لاموها –هداهم الله-لأنها لم تأت من الجامعة معها بزوج المستقبل.

هكذا قالوا لها ؟! نعم هكذا وكأن الطالبة ذهبت إليها للزنا أو على الأقل للزواج لا من أجل الدراسة.صحيح أن أهلها متأثرون بنظرة الطبقات غير الجامعية السلبية إلى الطالبة الجامعية,لذا فإنهم يرون أن ابنتهم أو أختهم إذا لم تتزوج من خلال الجامعة وفي فترة الدراسة الجامعية قد لا تتزوج بعد ذلك أبدا.هذا سبب,لكن لا يجوز أن يكون عذرا مقبولا لهم من الناحية الشرعية أو حتى من ناحية العرف والعادات النظيفة.


س 239 :هل الحالة التي تدخل عليها الزوجة إلى الفراش لها دخل في قدرة الرجل الجنسية؟
بلا شك.إن هناك فرقا هائلا بين قدرة الرجل الذي تتهيأ زوجته في كل مرة للجماع بتجديد ملابسها ووضع العطور طيبة الرائحة واستعمال الكحل والنظافة والسواك و..وقدرة الرجل الذي تدخل زوجته إلى الفراش ورائحة العرق وطهي الطعام تنبعث من ملابسها أو تدخل بقولها:"آه رأسي من ترتيب المنزل وتربية الأولاد!"

.س 240 : ما حكم استعمال حبوب منع الحمل وما شابهها من موانع الحمل وما حكم المرأة التي ترفض الإنجاب وزوجها يطلب منها ذلك ؟


لا مانع من استخدام موانع الحمل بأنواعها،وذلك بشروط أربعة:
ا-ألا يكون في استخدامها ضرر على المرأة أو أن يكون ضرر الوسيلة المستخدمة أقل من ضرر غيرها.

ب-أن يكون ذلك برضى الزوجين،لأن إيجاد النسل من مقاصد النكاح الأساسية،وهو حق ثابت لكل واحدٍ منهما،فلا يجوز لأحدهما منع الآخر منه بدون رضاه كما لا يجوز للزوجة منع الزوج منه بدون رضاه إلا لعذر.
ج-أن تدعو الحاجة إلى ذلك،كتعب الأم بسبب الولادات المتتابعة،أو ضعف بنيتها،أو من أجل صحة الأولاد,أو حسن تربيتهم أو غير ذلك.
د-ألا يكون القصد من استخدام هذه الموانع هو قطع النسل بالكلية.


س 241 : ما معنى أن الرجل أناني في تعامله مع المرأة ؟

للأسف تعتبر هذه حقيقة من الحقائق المؤكدة:إن الرجل-إذا لم يخف ربه الخوف الحقيقي-أناني في الكثير من الأحيان في تعامله مع المرأة,لأنه لا يهتم بأدب وأخلاق وحياء المرأة الأجنبية مادام هو قد يستفيد من انحرافها ومن بعدها عن الدين.أما إذا تعلق الأمر بأخته أو أمه أو ابنته أو زوجته فإنه حريص كل الحرص على الأدب والأخلاق والدين.والذي يُنقصُ من هذه الأنانية هو كما قلت الخوف الحقيقي من الله,لكن ما أقل من يخاف الله في هذا الزمان من النساء أومن الرجال


.س 242 : ما الذي يترتب على نزول دم الاستحاضة من المرأة ؟
لا يجب عليها الغسل وإنما يستحب فقط,فمن لم تغتسل فلا حرج عليها البتة.وأما الوضوء الأصغر فتعيده المرأة وجوبا.


س 243 : إذا كان عند الزوج عيب خلقي غير قابل للعلاج يمنع القدرة على الإنجاب,هل تجوز مصارحة الزوجة أم لا ؟
لا يجوز فقط,بل يجب عليه أن يُصارحها.ثم بعد ذلك هي حرة في أن تواصل العلاقة الزوجية أو تنهيها.


س 244 : هل المذي طاهر أم نجس ؟
هو نجس,والواجب إذا خرج من القُبل أن يُغسل الذكرُ كله أو الفرج كله,وكذا يجب غسل المكان المصاب على الثوب أو البدن أو المصلى.


س 245 : ما حكم من جامع في نهار رمضان ناسيا لصيامه ؟

يجب عليه القضاء دون الكفارة,وذلك لكون فعله من النسيان المرفوع إثمه عن أمة محمد-ص-.


س 246 : ما معنى أن المرأة تُخدع بكل سهولة ؟وما أسباب ذلك؟
إن الله حرم الزنا وحرم كذلك مقدماته من كلام لا يليق مثل الغزل,والموسيقى المثيرة,والنظر إلى العورات ,واللمس غير الجائز, والقُبلة, والمداعبة ,و ..مما هو معروف لا داعي للتصريح به.والمرأة تُخدع بسهولة من طرف الرجال,ومن أسباب هذا الانخداع : أولا:أنها تظن بأن المتديِّن أو الإمام أو الأستاذ أو..

لا يمكن أن يقعوا معها في الحرام,وهذا خطأ لأنهم كلهم بشر غير معصومين من المعصية,بل حتى من الكفر.
ثانيا:أنه يبدو لها وكأن المذكورين سابقا ليسوا رجالا(أي لا رغبة لهم في النساء),وهذا خطأ,لأن كل واحد منهم في تعامله مع المرأة,هو رجل قبل أن يكون إماما أو أستاذا أو متدينا أو..وإذا كان واحد منهم لا رغبة في النساء فإنه يعتبر مريضا يحتاج إلى طبيب يداويه,ولا علاقة لعدم رغبته في المرأة بتدينه أو خوفه من الله.لذا فإن الجميع ملزمون بما ألزمهم به الشرع والدين,وكلهم مُعرَّضون للطاعة وللمعصية,وكل واحد منهم يصبح لا أمان فيه بمجرد بدء انحرافه عن صراط الله المستقيم.


س 247 : هل يجوز لي الكشف عن شعري أمام عم زوجي ؟

لا يجوز أن تكشفي عن شعرك ولا عن شيء من جسمك ما عدا الوجه والكفين أمام عم زوجك؛ إلا إذا كانت بينكما محرمية من نسب أو رضاع.أما مجرد كونه عماً لزوجك فلا يجعله محرماً لك بل هو كغيره من الأجانب من الرجال.ولتعلمي أنه إذا مات زوجك جاز لك أن تتزوجي بعمه.بل إن النبي صلى الله عليه وسلم شدد أكثر في مخالطة الزوجة لأقارب زوجها حيث قال:"إياكم والدخول على النساء، فقال رجل: أفرأيت الحمو(وهو قريب الزوج) ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم:الحمو الموت!".متفق عليه.وقال النووي في شرحه: معناه أن الخوف منه أكثر من غيره،والشر يتوقع منه والفتنة أكثر،لتمكنه من الوصول إلى المرأة والخلوة من غير أن ينكر عليه بخلاف الأجنبي.والمقصود هنا طبعاً من ليسوا محارم للزوجة


.س 248 : أنا طالب بالخارج وأريد أن أحصن نفسي بالزواج من هنا,ثم إذا سمحت الظروف بعد التخرج آخذها معي إلى بلدي وإن لم تسمح سوف أطلقها وأسرحها بإحسان؟ هل يجوز لي ذلك أم لا؟
إذا تزوجتَ امرأة وفي نيتك طلاقها إن لم يتيسر لك الرجوع بها إلى بلدك بعد الانتهاء من دراستك,فهذه النية لا تضر،والنكاح صحيح لا شيء فيه،وهذا الحكم في كل من تزوج امرأة وفي نيته طلاقها إذا انقضت حاجته في البلد الذي تزوجها فيه.إن النكاح صحيح في قول عامة الفقهاء ما لم يشترط ذلك في العقد أو يصرح به للمرأة أو أوليائها.وصحة هذا الزواج لا تنفي كراهيته,لما يترتب عليه من أضرار ولما يشتمل عليه من غش وخداع، وهذه ليست بأخلاق المسلم.يقول أنس بن مالك:ما خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا قال:"لا إيمان لمن لا أمانة له،ولا دين لمن لا عهد له"رواه أحمد وابن حبان وهو حديث صحيح.هذا وعلماً بأنه يشترط في صحة الزواج من الكافرة أن تكون كتابية أو نصرانية وأن تكون عفيفة،وما أندر حصول الشرط الأخير فيهن.

س 249 : ما حكم نوم الفتاة مع أخيها في غرفة واحدة لكن ليس في فراش واحد؟
إن الإسلام يحث على تربية الأولاد وتعليمهم من الصغر على تطبيق تعاليمه السمحة لأن التعليم في الصغر أرسخ ولهذا قالوا: التعليم في الصغر كالنقش في الحجر.وقد روى الإمام أحمد وأبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مروا أبناءكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين، وفرقوا بينهم في المضاجع".وعلى هذا لا ينبغي للأبناء أن يناموا في مضجع واحد على سرير أو حصير أو غير ذلك،ولا يجوز كذلك أن يلتحفوا في لحاف واحد.أما إذا كانت غرفة واسعة ولكل واحد سرير أو فراش منفصل ولحاف مستقل،فهذا لا مانع منه، ولا يتوجه إليه النهي لما في تخصيص أفراد الأسرة بغرفة من مشقة وحرج عند أغلب الناس.والحاصل: أنه ينبغي للفتاة أن تنام في غرفة منفصلة عن غرفة أخيها –إذا أمكن ذلك-إذا قاربوا البلوغ.أما أن يكون لكل واحد فراشه ولحافه فهذا واجب.


س 250 :هل يجوز للمرأة بصفة استثائية وبمناسبة زفافها أن تخرج من بيت أهلها إلى بيت زوجها وهي سافرة ؟
لا يجوز بأي حال من الأحوال.إن الواجب عليها شرعا أن تخرج وهي ساترة لجميع جسدها إلا الوجه والكفين.

ولا بأس بطبيعة الحال أن تلبس لباس الزفاف الذي تتوفر فيه شروط الحجاب الشرعي,وأن تفرح كما تفرح سائر المقبلات على الزواج.


س 251 : هل يُفك ربط"المصفحة" بالسحر أم بالرقية الشرعية؟
الشابة المقبلة على الزواج, والتي علمت-قبيل الزواج- أنها مربوطة (مْصَفحة كما يقول الجزائريون .والتصفاح حرام ولو تمَّ بنية حسنة)منذ الصغر,هذه المرأة لا يجوز لها أن تسمح لامرأة مهما كانت أن تفُكَّ لها السحر بطريقة سحرية.وإنما الواجب عليها أن ترقيَ نفسها أو تبحث لنفسها عمن يرقيها بطريقة شرعية بعيدا عن الدجل والشعوذة



.س 252 : ما الحكم في حلق العانة ؟
هو من سنن الفطرة المطلوبة شرعا من الرجال ومن النساء على حد سواء,مثل مثل نتف الإبط وقص الأظافر.س 253 : ما الحكم في استعمال المرأة للكحل خارج البيت؟
الكحل عند الكثير من الفقهاء من الزينة الظاهرة التي جوز الإسلام للمرأة الظهور بها أمام الأجانب.ومع ذلك فإنني أنصح المرأة إذا استعملت الكحل أن لا تبالغ لأن التجربة تؤكد أن أغلبية الرجال-على الأقل في وقتنا الحاضر-يمكن أن يثيرهم منظر امرأة وضعت الكحل في عينيها وبالغت في وضعهس


254 : ما الحكم في الصيام مع التفرج على الحرام؟
بالنسبة للفعل فهو حرام في غير رمضان وهو في رمضان أشد حرمة.أما بالنسبة للصيام فهو صحيح ما لم يخرج من الرجل ماء.وأما أجر الصيام فهو أقل بالتأكيد لأن القاعدة الشرعية تنص على أن المعاصي بصفة عامة إذا لم تُبطل الصيام فإنها تُنقص من الأجر

.س 255 :هل يُختن المولود بعد الولادة مباشرة ؟
يُكره أن يختنَ المولودُ يوم ولادته أو سابعه,قال المالكية:"لأنه من فعل اليهود وليس من عمل الناس".,وقيل :"يختن يوم يطيقُه",والمعروف طبيا أن الولد يطيق الختان حتى وهو بن بضع أسابيع.س 256 : ما أسباب الإفرازات التي يمكن أن تخرج من القضيب ويجدها الشخص في ملابسه الداخلية في الصباح ؟
هي تنتج في أغلب الأحيان عن الإصابة بالأمراض التناسلية المعدية أو احتقان البروستاتا أو ضيق مجرى البول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://entrepriseictap.blogspot.com/
ملاك روحي
عضو ذهبى
ملاك روحي


عدد المساهمات : 112
نقاط : 24336
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 40

ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟    ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟  Emptyالجمعة أبريل 08, 2011 4:42 am


ربي مايحرمنا من إبداعك ومواضيعك.
وبإنتظار جديدك المتميز على نااااار فأطفأها بوجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.relaxation-zik.c.la/
 
ما الرد على من يقول بأنه لا فرق بين الرجل والمرأة لا من حيث الطبيعة ولا من حيث الوظيفة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما ذا يقول الرجل قبل أن يجامع زوجته؟
» الرجل الحلم هو الرجل الحقيقي ..
» معايب الرجل عند النكاح
»  كود للكتابة على صورة داخل الرد
» انا والاتيكيت-* إتيكيت الرد على الهاتف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: همسات زوجية: علاقة رومانسية :: الثقافه الجنسيه-
انتقل الى: