منتدى همسات لمحبة
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 829894
ادارة المنتدي هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 103798
منتدى همسات لمحبة
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 829894
ادارة المنتدي هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ 103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
فهودي
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
hasna
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
hadi
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
vS.dOdi
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
ziko
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
auxel
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_rcapهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_voting_barهل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
entreprise travail Pourquoi pour production morale commerciale الانتاجية système fonction zone entre dans double social تصنيف الشراء العمومية approche 3ème وضعيات المحاسبة l’entreprise المؤسسة organisation services

 

 هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
vsmido
مدير عام
مدير عام
vsmido


عدد المساهمات : 1203
نقاط : 48356
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 44
الموقع : http://entrepriseictap.blogspot.com/

هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟   هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ Emptyالإثنين مارس 14, 2011 4:28 pm

س 201 :هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟
صحيح أن بن ال 70 ليس كابن الثلاثين,لكن يمكن جدا أن يتزوج ويستمتع ويُمتِّع,وينجب إذا تزوج بصغيرة.

س 202 : هل يستحب ذكر الله عند خلع الثياب ؟
نعم يستحب ذلك,والجن لا يستطيع رؤية الإنس عند خلع الإنس للثياب بشرط أن يذكر الله بمثل(بسم الله الذي لا إله إلا هو).وقد يصاب المرء من طرف الجن ببساطة-خاصة المرأة وعلى الخصوص الشابة و الجميلة-لا لشيء إلا لأنه نزع ثيابَه بدون أن يذكر اسم الله تعالى.

س 203 : ما الحكم في سفور المرأة ثم اعتذارها عن ذلك بأن الإيمان في القلب ؟
ليس الحجاب أن تستر المرأة جسمَها فقط بحيث لا يظهر منه سوى وجهُها وكفاها,ولكنه إلى جانب ذلك أخلاق وسلوك ومعاملات.لكن هذا شيء وما يقوله بعض النسوة من أن:"الإيمان في القلب وفي استقامة السلوك,أما الحجاب فهو أمر ثانوي أو لا لزوم له" هو شيء آخر.إنه كلام باطل مليون مرة وأكثر,لأن الحجاب فرض على كل مسلمة بالغة,لا خلاف في هذا بين اثنين من العلماء "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن,ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين,وكان الله غفورا رحيما",والنبي-ص-أخبر أن المرأة إذا بلغت المحيض:"لا يحل أن يُرى منها إلا هذا وهذا"وأشار إلى وجهه وكفيه عليه الصلاة والسلام.إن حجاب المرأة فرض من الفرائض,لازم لكنه غير كاف,بل لا بد من الالتزام بفرائض أخرى تضاف إليه.ومع ذلك فإن كثيرا من العلماء ذهبوا إلى أن إثم المتبرجة عند الله أعظم بكثير من إثم تاركة الصلاة لأن الأولى تؤذي بتبرجها نفسها وتؤذي كذلك خلقا كثيرا من الناس أينما حلت وأينما ارتحلت,أما تاركة الصلاة فلا تؤذي إلا نفسها فقط.

س 204 :هل تُعذر من تخلت عن الحجاب بدعوى أن المتحجبة (فلانة) منحرفة في سلوكها؟

لا يجوز لأي كانت أن تتخلى عن لبس الحجاب بدعوى أن "فلانة متحجبة ومنحرفة في نفس الوقت.

إن هذه الحجة ضعيفة وضعيفة جدا من الناحية الشرعية وكذا المنطقية والعقلية :
ا-لأن كل واحد منا يحاسب يوم القيامة لوحده,وعلى ذنبه هو فقط:"ولا تزر وازرة وزر أخرى".
ب-ولأنه إذا انحرف مسلم فالعيب فيه لا في الدين,وإذا اعوجت متحجبة فالسوء فيها لا في الحجاب.
وإذا فرضنا أن متحجبة سرقت أو كذبت أو زنت أو شربت المخدرات أو ..,فتحجبي أنتِ أختي وابنتي واستقيمي ولا تنحرفي,يكن لك الأجر المضاعف بإذن الله.

س 205 :هل يجوز للمرأة تأخير الغسل بعد الطهر من الحيض بدون عذر؟
لا يجوز هذا التأخير بأي حال من الأحوال.أما التيمم في نهاية فترة الحيض أو النفاس عوض الغسل فلا يصح إلا إذا لم تجد المرأة ماء أو وجدته ولم تقدر على استعماله.أما الاعتذار بالأعذار الواهية من أجل أن تترك الصلاة ولا تغتسل أو من أجل التيمم للصلاة بلا عذر مسوِّغ له,فعلى المرأة أن تعلم أنها بذلك عاصية لله رب العالمين


.س 206 : ما الذي يمكن أن تُنصح به المرأة في بداية سن اليأس؟
مما تُنصَح به المرأة من أجل اجتياز هذه البداية بسلام:المحافظة على وزن الجسم حتى لا يزيد,الكشف الدوري على الجهاز التناسلي,الكشف الدوري على الثديين مرة كل 6 أشهر,عدم تعاطي الهرمونات دون استشارة الطبيب,القيام بالتمرينات الرياضية الخفيفة,والثقافة الصحية.


س 207 : ما الحكم في عمل المرأة من أجل لفت انتباه الرجل إليها وإثارة غرائزه الجنسية؟
لا يجوز للمرأة أن تفعل أي شيء من شأنه أن يلفت انتباه الرجال إليها و يثير غرائزهم حتى ولو كانت نيتها حسنة,سواء تم ذلك:
ا-بغناء فيه خضوع في القول ,حتى ولو كانت كلماته نظيفة Sadفلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض).ب-أو بضحك بصوت مسموع أو قهقهة.ج-أو برياضة أمام رجال أجانب عنها حتى ولو كانت متحجبة أو متنقبة.د-أو بحذاء ذي كعب عالي ومسامير يُسمع صوت دقه على الأرض من بعيد من طرف الرجال.والدليل على كل ذلك قول الله عز وجلSadولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن).

وهذه قاعدة مهمة جدا يجب أن تحفظها كل امرأة مسلمة عن ظهر قلب.

س 208 : ما العلاقة بين النظر واللمس؟
القاعدة تنص على أن ما لا يجوز النظر إليه –عموما-لا يجوز كشفه (يستثنى من ذلك وجه المرأة وكفاها اللذان يدخلان في الزينة التي يجوز للمرأة إظهارها,والمطلوب من الرجل أن يغض بصره عن النظر إلى ذلك).وحين تقع المخالفة يكون الناظر إلى غير الوجه والكفين آثما والذي يكشِف آثما كذلك.



س 209 : ما الحكم في الدم الذي يمكن أن ينزل من الفتاة الصغيرة قبل ال 9 سنوات ومن المرأة الكبيرة التي تجاوزت ال 70 سنة من عمرها ؟

الدم الذي ينزل من الفتاة الصغيرة التي مازالت بعيدة عن البلوغ, وكذا الذي يمكن أن ينزل من الكبيرة التي يئست من الحيض من زمان طويل,هذا الدم لا يعتبر حيضا.أما إذا نزل الدم من بنت ال9 إلى 13 سنة أو ممن كان عمرها بين ال50 و 70 سنة,فيُسألُ عنه أهل الخبرة من النساء العارفات أو الطبيب الأمين فإذا قال:"هو حيض"فهو كذلك,وإن قال العكس فهو كما قال.


س 210 : ما أكثر مدة الطهر من الحيض ؟
لا حد لأكثر مدة الطهر,فلو حاضت المرأة ثم انقطع عنها الدم وبقيت خالية من الدم طيلة حياتها,فإنها تعتبر طاهرة أبدا :تصلي وتصوم ويأتيها زوجها بشكل عادي,لكن في المقابل يجب أن تستشير طبيبا لمعالجة نفسها,لأنها مريضة.والمرأة التي لا تحيض لا تحمل,وتعتبر امرأة مريضة وغير طبيعية.


س 211 : ما هي المتاعب التي تحدث نتيجة لالتهاب البروستاتا عند الشباب ؟
قد لا يسبب هذا الالتهاب أي متاعب,وقد يؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات البولية أو أوجاع في العظام,بل قد يؤثر على أجزاء بعيدة من الجسم مثل العينين.أما من ناحية التأثير على الناحية الجنسية فإن التأثير يكون محدودا,وإن كانت الحالة النفسية المصاحبة لالتهاب البروستاتا(يظن الشاب في بعض الأحيان أن المستقبل سيكون مظلما أمام حياته الجنسية)هي السبب في تضخيم شدة الحالة.وعلى هذا يجب أن يكون العلاج للالتهاب الذي أصاب البروستاتا وفي نفس الوقت للحالة النفسية المصاحبة.


س 212 : ما علاقة الاستحاضة بالسلس ؟
الاستحاضة (أو دم العلة والفساد)هي سيلان الدم في غير وقت الحيض والنفاس .

وإذا كانت المرأة مستحاضة وجب عليها أن تصلي حكمها هو حكم من به سلس بول مثلا,أي تنتظر حتى يدخل وقت الصلاة ثم تتوضأ وتصلي وتصوم ولا عليها بعد ذلك ما ينزل منها من دم أثناء الصلاة.وجاز للمستحاضة أن تقرأ القرآن وتمس المصحف وتدخل المسجد وتعتكف وتطوف بالبيت الحرام,ويجوز شرعا لزوجها أن يأتيها إلا أن يخاف على نفسه من المرض أو على زوجته من المرض أو من تطور مرض.هذا وإذا تكررت الاستحاضة من المرأة,فالأفضل(أو يجب) أن تستشير طبيبا.وحكم المستحاضة هو حكمها السابق ,حتى ولو استمر بها ذلك سنوات وسنوات.


س 213 : ما الحكم في المرأة التي ينزل منها سقط.أتعتبر نفساء أم لا ؟

إن ظهر من السقط بعضُ خلقه كإصبع أو ظفر أو شعر ونحوه,فهو ولد تصير المرأة بالدم الخارج منها معه أو بعده نفساء.فإن لم يظهر من خلقه شيء من ذلك كأن وضعته المرأة علقة أو مضغة فإن أمكن جعل الدم المرئي حيضا بأن صادف عادة حيضها,فهو حيض,وإلا فهو دم علة وفساد


.س 214 : ما الحكم في لباس المرأة لسروال ضيق لا يغطيه شيء؟
حرام عليها إذا ظهرت به أمام رجل أجنبي عنها.هو حرام لأن فيه تشبه بالرجال,ولأنه –مادام ضيقا-يحدد ما تحته من جسد المرأة,وفي ذلك ما فيه من إثارة لغرائز الرجال الجنسية.والضيق حرام لبسه سواء من طرف المرأة أو من طرف الرجل.


س 215 : ما الحكم في المراسلة بين الجنسين الأجنبيين؟
مراسلة الفتاة لرجل أجنبي عنها غير منصوح بها مهما اتخذت الاحتياطات المناسبة والتي من ضمنها أن يكون مضمون المراسلة نظيفا,وأن يكون الغرض من الكتابة شريفا,وأن تكون الكتابة بإذن ولي أمر الفتاة.ومع ذلك كله تبقى هذه المراسلة غير مستحسنة,لأنه يمكن جدا أن تكون حسناتها أكثر من سيئاتها.وإذا كان المضمون اليوم نظيفا,وكانت النية اليوم طيبة,وكانت الكتابة اليوم بإذن ولي الأمر,فمن يضمن أن يستمر الأمر على ذلك مع الوقت؟!وإذا كانت نية الفتاة –في هذه المسألة-غالبا حسنة,فإن نية الرجل ليست كذلك في الغالب لأن رسول الله-ص-ما ترك بعده فتنة أشد على الرجال من النساء.وإذا وقع –لا قدر الله– محذور من وراء هذه المراسلة, فالمصيبة تكون أكبر وأعظم على الفتاة أولا.فليحذر الرجل إذن من هذا الأمر مرة ولتحذر الفتاة مائة مرة.


س 216 : ما هي المضار التي من أجلها حرم الإسلام إتيان المرأة في دبرها؟
لأسباب وحكم كثيرة جدا يمكن أن نذكر منها أن الدبر ليس موضع الولد وأنه على الضد محل الأذى اللازم والدائم,ولأن الجماع في الدبر يؤدي إلى انقطاع النسل,ولأنه ذريعة قريبة جدا لانتقال الرجل من دبر المرأة إلى دبر الصبي أو الرجل(اللواط),ولأن الوطء في الدبر يُفوت على المرأة حقها في الاستمتاع وفي الإشباع الجنسي الذي لا تحصل عليه إلا بالجماع في الفرج,ولأن الدبر لم يُخلق للجماع بل خُلق لشيء آخر,ولأنه يضر بالمرأة كثيرا لأنه وارد غريب بعيد عن الطباع منافر لها غاية المنافرة.هذا كله فضلا كما يقول بعض العلماء عما ينتج عنه من نفرة وتباغض شديد وتقاطع بين الفاعل والمفعول به.وأيضا فإن الجماع في الدبر يمكن أن يُفسد من حال الفاعل والمفعول به فسادا لا يكاد يُرجى بعده صلاح إلا أن يشاء الله عزوجل بالتوبة النصوح.


س 217 : ما هو سبب الضعف الجنسي عند مريض السكر ؟
من أبرز الأسباب حدوث التهاب مزمن بالأعصاب الطرفية للجسم والتي منها الأعصاب المغذية للقضيب نفسه والتي تحدث من خلالها الاستجابة للمؤثرات الجنسية,مما يُُضعف القدرة على الانتصاب.ولكن ليس دائما هذا هو السبب,إذ يمكن أن يحدث الضعف الجنسي لأسباب أخرى مثل إحساس المريض بالاكتئاب بسبب مرضه,أو ربما لتناول أنواع معينة من الأدوية لعلاج أمراض أخرى مصاحبة لمرض السكر مثل ارتفاع ضغط الدم,أو لضعف الصحة العامة للمريض أو لتعرضه للالتهاب المتكرر بسبب السكر.وقد يكون للارتخاء الجنسي أسباب نفسية أخرى أكثر عمقا مما يؤدي إلى الفشل الجنسي في المستقبل.


س 218 : ما المقصود بالعقم المناعي ؟
في هذا النوع من العقم يفرز عنق الرحم أجساما مضادة تشل حركة الحيوانات المنوية.ويفيد التلقيح الاصطناعي في تخطي عنق الرحم إلى داخل الرحم مباشرة.


س 219 : هل يجوز لرجل أن يجلس في سيارة أو حافلة أو قطار بجانب امرأة أجنبية بحيث يكون فخذه ملتصقا بفخذها ؟

لا يجوز له ذلك مادام يحس بحرارة الفخذ أو أي جزء من أجزاء جسدها,وليكن واضحا عندنا أن هذا اللمس أخطر بكثير من خطر التقبيل على الوجه.وإذا اضطر الرجل لذلك فلينتبه إلى أن الضرورة تُقدر بقدرها.


س 220 : هل يجوز الكلام البذيء والفاحش بين الزوجين ؟
لا يجوز أبدا لا بين الزوجين ولا بين غيرهما.إن الرجل يجوز له أن يستمتع بزوجته كيفما يشاء (إلا في الدبر أو أثناء الحيض),كما يجوز له أن يحكي معها وتحكي معه كل ما من شأنه أن يزيد من استمتاعهما ببعضهما البعض.لكن الحديث البذيء الفاحش يبقى حراما بينهما,ومنه فالحديث بينهما عن الجنس والعلاقات الجنسية يجب أن تستخدم فيه إما المصطلحات اللغوية النظيفة وإما الألفاظ غير المباشرة.

س 221 : ما هي أعراض المصابة بجن يمنعها من الحمل؟
من أعراض عدم الحمل بسبب إصابة الجن للمرأة:تشكو المرأة من آلام في الظهر,آلام والتهابات في منطقة الرحم,عدم انتظام الدورة الشهرية,وجود نزيف أحيانا,ضيق المرأة أحيانا من الجماع بحيث لا تفعله إلا من أجل إرضاء الزوج.لكن مع ذلك أجدُ نفسي هنا مُضطرا لأن أنبه إلى أن المرأة تخطئ حين تظن بأن الطبيب المختص إذا قال لها ولزوجها بأنهما سليمان تماما –طبيا وعضويا-من أي مرض عضوي يمنع المرأة من الحمل,هي تخطئ حين تظن بأن هذا دليلٌ قطعي على أن السبب يكون إذن سحرا أو عينا أو جنا,ومنه فإنها لا تحتاج عندئذ إلا إلى رقية شرعية.ليس شرطا أن يكون هذا الاستنتاجُ صحيحا لأن السبب قد يكون عضويا لكن مازال حتى الآن غيرَ معروف عند الأطباء مهما كانوا متمكنين ومتفوقين في اختصاصهم.قد لا يكون اليوم معروفا ثم يُعرف غدا أو بعد غد.وقد لا يعرفُه طبيبٌ ويعرفه طبيبٌ آخر.



س 222 : ما الحكم في مصادقة الفتاة لرجل أجنبي عنها ؟
مصادقة الفتاة لرجل أجنبي عنها غير جائزة لأنها يمكن –جدا-أن تكون مصحوبة بحرام,ويمكن –جدا-أن تؤدي إلى حرام مثل الخلوة أو الزنا أو مقدماته (وإذا زنا الرجل بالمرأة ,فإنه ينفض يده منها غالبا وكأنه لا يعرفها وتبقى هي تتحسر على ما فات).هذا فضلا عن أن هذه المصادقة تشغل البال كثيرا عن الدراسة والعمل والأمور الجادة في الحياة,كما أنها يمكن أن تؤدي للعشق الذي تصعب مداواته,ومن جهة أخرى فالدين علمنا(والتجربة كذلك)أن كثرة مجالسة المرأة للرجل والرجل للمرأة تقسي القلب لكل منهما.فالحذر الحذر يا رجال ويا نساء.


س 223 : ما الحكم في صبغ المرأة لأظافرها ووجهها وشفتيها ويديها داخل البيت؟
صبغ المرأة لأظافرها ووجهها وشفتيها ويديها داخل البيت للزوج أو أمام المحارم من الرجال جائز شرعا,لكنني لا أنصح المرأة به لأنه مُضر بصحتها,ولأن المرأة تضطر إلى إزالته في كل مرة تريد فيها أن تتوضأ للصلاة,ولأنه من جهة ثالثة مُقَبِّح لصورة المرأة في نظر الكثير من الرجال لا مُجَمِّل.والله أعلم بالصواب.س 224 :هل من الضروري شرعا أن تلبس المرأة الحجاب الشرعي بكامل شروطه أو لا تلبسه ؟
ليس صحيحا ما يقوله البعض من أن المرأة إما أن تلبس الحجاب كاملا (أي بشروطه الشرعية المعروفة) أو لا تلبسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://entrepriseictap.blogspot.com/
ملاك روحي
عضو ذهبى
ملاك روحي


عدد المساهمات : 112
نقاط : 24306
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 40

هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟   هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟ Emptyالجمعة أبريل 08, 2011 4:43 am


ربي مايحرمنا من إبداعك ومواضيعك.
وبإنتظار جديدك المتميز على نااااار فأطفأها بوجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.relaxation-zik.c.la/
 
هل يمكن لمن بلغ ال 70 أن يتزوج ويستمتع بالجنس ويُنجب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  هل يجوز للرجل الذي يعلم من نفسه أنه عاجز جنسيا وأنه لا أمل له في الشفاء ,هل يجوز له أن يتزوج بدون أن يخبر زوجته أو أهلها بذلك ؟
» ما هو عمل الملف boot.ini و كيف يمكن الإستفادة منه؟
»  هل يمكن استخدام زيت المحولات في القواطع الزيتية
» هل يمكن أن تخلع زوجة زوجها لأسباب جنسية
»  كيف يمكن استرداد المعلومات القابلة للقراءة من قرص سيء أو من قرص تالف؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: همسات زوجية: علاقة رومانسية :: الثقافه الجنسيه-
انتقل الى: