منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية
commerciale social système dans 3ème Pourquoi morale entreprise العمومية organisation double production approche إدارة الشراء المحاسبة العمليات التصدير pour fonction الانتاجية zone travail services l’entreprise entre

شاطر | 
 

 فتيات وقعن في شراك ابتزاز الشباب بوهم الحب والوعد بالزواج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vsmido
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1203
نقاط : 37746
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 38
الموقع : http://entrepriseictap.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: فتيات وقعن في شراك ابتزاز الشباب بوهم الحب والوعد بالزواج   السبت أغسطس 28, 2010 7:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فتيات وقعن في شراك ابتزاز الشباب بوهم الحب والوعد بالزواج

تقع بعض الفتيات ضحايا لعلاقات واهمة ويغرر بهن إما بقصد الزواج أو بوهم الحب والعلاقة الصادقة، ويصبحن ضحية للمبتزين من المخادعين من الشباب الذين وجدوا فيهن فريسة سهلة ولقمة سائغة للوصول لمطالبهم الدنيئة من ابتزاز مادي أو النيل من العرض.

وهناك العديد من حالات الإبتزاز في المجتمع، فأغلب الفتيات الواقعات ضحايا لتلك العلاقات من فئة المراهقات واللواتي يبلغن 15 عاماً وأكثر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وتعود الأسباب في مجملها إلى تهاون الفتاة وتساهلها في اتصالاتها، مما يترتب عليه نشوء علاقة غير شرعية عاطفية تتسبب في بروز تلك المشكلات التي تقع فيها، بدون علم أهلها وتعجز بمفردها عن مواجهتها، فالبعض يستغل الوعد بالزواج فتتعلق الفتاة بذلك الشاب، فيبدأ في التحايل عليها بأن يطلب منها بعض الصور مباشرة أو بالجوال، وبالتالي تتهاون الفتاة لشدة تعلقها أو لوهم الحب ، وربما تحدث أمور لا تفصح بها الفتاة لأهلها، ويبدأ هذا الشاب بمساومتها عند رفضها الرضوخ لطلباته "جنسيا أو ماليا" أو طلبات ذات طابع إجرامي كأن يخضعها للدعارة مع الآخرين فتتعمق المشكلة" مشيرا إلى أن ذلك كله نتيجة لتفريط الفتاة مع الشاب بعفتها، أو لخلل في التربية، وضعف في الإيمان.

وهناك عدة طرق أخرى ابتكرها الشباب تصل فيها الصور للمبتز وذلك بطريقة عفوية، وذلك عند إصلاح الجوال أو الحاسوب أو بيعهما أو إرسال الفتاة رسائل وصور لصديقتها فيكشف الجهاز من قبل المحيطين بها أو العاملين على تصليح الأجهزة، وتتضح لهم الكثير من الصور المخزنة، ويستعملها المبتز في التهديد والابتزاز لتلبية طلباته المادية أو الجنسية.

وكذلك نشير إلى سقوط بعض الفتيات من خلال برامج المحادثات على الحاسوب "الشات"، حيث تقوم بعض الفتيات من خلاله بالتسلية والثقة في الطرف الآخر ثم عرض الصور، فيقعن ضحية للابتزاز.

كما أن من صور الابتزاز ما يحدث في بيئة العمل المختلط، حيث تدفع تلك البيئة الجنسين للتعرف على أمور خاصة، وشخصية، فيحدث نتيجة لذلك الابتزاز.

وهناك نوع أخر من الابتزاز وهو ما يحدث في مكاتب التوظيف الوهمية، وهناك تترك الفتاة أرقامها ثم ينشأ نوع من التعارف بقصد الحصول على العمل، وقد تتهاون الفتاة ظناً منها بـأن هذا الشخص سيقوم بتوظيفها، وقد يدعوها لزيارة المؤسسة الوهمية ثم يحاول التحرش بها.

يذكر أن توفير الجو الأسري الآمن وبناء الثقة بين أفرادها، واتباع أسلوب الحوار داخل الأسرة الواحدة من أول أسباب القضاء على أي طريق للمبتز وفتح المجال للمخطئ بالاعتراف.

كذلك أهمية مراقبة الأبناء والاطمئنان لسيرتهم وسلوكهم، وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد، وهذه هي الركيزة الأولى في المحافظة على الفتيات حتى لا يستغلوا من قبل الأشخاص الغرباء، مع التأكيد على أهمية دور المؤسسات التربوية في تحسين مفاهيم الشباب من الجنسين.

الكثير من الفتيات تزرع صديقات السوء في أذهانهن أن العلاقة مع الشاب يمكن أن تؤدي للزواج، لذلك تهتم الفتاة بالوصول لعلاقات كهذه رغبة في الزواج، ولكن يجب أن تثق بأن الزواج الذي يبنى على علاقة هو محل الريبة والشك، ويولد المشاكل، حتى لو نتج عن هذا الزواج أبناء، حيث تظل شرارة الشك تهدد كيان الأسرة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للرجال: لا تفتح قلبك لأخرى

تتعرض الحياة الزوجية أحيانا لنكسات وتذبذب في المشاعر وخاصة من قبل الرجل، حيث تكون المشاعر لديه موجهة نحو المرأة فقط في كثير من الأحيان، بينما توزع المرأة مشاعرها على الأطفال والعائلة وتبدو وكأنها نسيت شريك حياتها في وسط مشاغلها اليومية مما يؤدي بالرجل على البحث عن تلك المشاعر الفياضة التي اختبرها في بداية زواجه خارج إطار الزوجية لكي يجد التعويض عما فقده داخل علاقة الزواج. ومن الدلائل التي تدل على بداية الانزلاق نحو علاقة خارجية:
- عدم الاكتراث للزوجة والاعتياد على غيابها العاطفي من حياة الزوج، ويمكن اعتبار هذا كنوع من الإدمان على البرود بين الزوجين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- التوجه للعمل بطريقة مركزة، والاستمتاع بقضاء الوقت خارج المنزل.
- السلام الذي يسود المنزل نتيجة لتجاهل الأمور وليس من قبل المحبة والوئام، فبسود الصمت الذي يساهم في ابتعاد الزوجين عن بعضهما البعض، مما يجعل الفراغ في قلب الرجل فريسة سهلة لأية علاقة خارجية.
وحيث أن الرجل ليس بعمق المرأة في التعامل مع العواطف فهو يقع في الخطأ بسهولة، ويندفع بسرعة أكبر لتكوين علاقات عابرة يبررها لنفسه بأنها بريئة. ولكن في المقابل تكون سببا في دخول الشك والغيرة إلى قلب الزوجة وتدمير حياتهما معا. والنصيحة التي نوجهها للرجل في مثل هذه الحالة هي:

- بذل جهد أكبر للحفاظ على العلاقة الزوجية وعدم الاستسلام للضغوط الخارجية.
- تنبيه الزوجة للأمور التي تسبب برود في عواطفك تجاهها، فهذا دليل على تمسكك بها وسعيك للحفاظ على سعادتكما.
- التيقن التام بأن هذه العلاقات الخارجية لن تعوض عن السعادة المفقودة داخل المنزل، وأنها سريعا تمضي تاركة ورائها آثار سلبية تبقى عالقة في حياتكما الزوجية.
- إن دفن المشكلة وتجاهلها لا يؤدي إلى حلها والتخلص منها، بل بالعكس يزيد من تفاقمها وسيطرتها على مشاعرك بطريقة سلبية.
- إن المرأة التي اختارها قلبك لتكون شريكة حياتك هي المرأة المناسبة لك تماما، وعليك مساندتها في حياتها العاطفية التي تتعرض للكثير من التحديات، مثل مسئوليات الأمومة والعناية بالأسرة، وعليك الوقوف بجانبها لا عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://entrepriseictap.blogspot.com/
ورود ستار
إشراف عام
avatar

عدد المساهمات : 81
نقاط : 14327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: فتيات وقعن في شراك ابتزاز الشباب بوهم الحب والوعد بالزواج   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 6:11 am


السلامــ عليكمــ و رحمة الله
ماشاء الله تسلمـ يمناكـ علـى الموضــوعـ الرائعـ ، باركـ الله فيكـ
أبدعتـ ، مجهــود طيب ، مشاركة مميزة ، ننتظر جديدك علـى أحر منـ الجمـر
وفقك الله ، تحياتيــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com
 
فتيات وقعن في شراك ابتزاز الشباب بوهم الحب والوعد بالزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: همسات زوجية: علاقة رومانسية :: قضايا حواء-
انتقل الى: