منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية
العمليات différence إدارة الفرنسية société الميزانية اللغة الانتاجية organigramme مصطلحات quelle

شاطر | 
 

 السوق وحدوده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 13651
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: السوق وحدوده    الإثنين مارس 05, 2012 8:20 am

السوق وحدوده

أ. مبادئ عملية من السوق

1. تعريف

= مكان لقاء لسوق العرض والطلب
عدة أنواع من الأسواق: مجردة - الخرسانة (محدودة على نحو متزايد)
عدة مستويات: المحلية والوطنية والدولية

تقدم = كمية من البضائع أو الخدمات المتوفرة في السوق
طلب = كمية من السلع أو الخدمات المطلوبة في سوق
الكميات المعروضة أو المطلوبة في marcché يختلف مع السعر


ملء الجدول ورسم منحنيات العرض والطلب معا


اذ تبين ان هذا العرض هو وظيفة متزايدة لسعر: أعلى الزيادات في الأسعار على الكميات المعروضة هي مهمة. على العكس من الطلب على وظيفة انخفاض السعر: انخفاض الكميات المطلوبة وارتفاع الأسعار.

تقاطع منحنيين يحدد سعر التوازن: السعر الذي عرضت كميات متساوية للكميات التي تم تطبيقها: اقتنعت كحد أقصى يا والتطوير في هذا السعر.
لا يوجد بالضرورة على سعر التوازن المثالي، ونحن المضي قدما عن طريق التجربة والخطأ لتحديد سعر مرضية للغاية بالنسبة للOfrre والطلب.


3. مبادئ لتنظيم السوق

قانون العرض والطلب: سوق مخطط الحالة التي يكون فيها <d يا وO> D

هنا سعر السوق أعلى من سعر التوازن (P1> PE). المبالغ التي عرضت هي أكبر من الكميات المطلوبة.
للعودة إلى التوازن، يجب علينا أن انخفاض الأسعار. اذا انخفضت الاسعار، وجزء من عرض الانسحاب من السوق، وcotraire المتقدمين الجدد سوف يعبرون عن أنفسهم.

الوضع في سوق العمل.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هنا، طلبت كميات تزيد عن الكميات المتاحة، وذلك لأن السعر أقل من سعر التوازن.
للعودة إلى التوازن، يجب أن يكون السعر زيادة، وتشجيع مقدمي الخدمات في الكلام، وتثبيط جزء من التطبيق الذي أسعارها أصبحت مرتفعة جدا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





قانون العرض والطلب يعني تعديل الكميات المعروضة، وطالب
في السوق من خلال التغيرات في الأسعار


الأسس النظرية لتنظيم السوق: تذكير للمثال + للحزب الشيوعى الصينى من الحالات التي لا تقتنع شرطا للحزب الشيوعى الصينى.
الأسواق في التفاعل (ناثان نص p.182) => فكرة التوازن العام. وستجعل الفرق بين التوازن الجزئي يشير إلى التوازن القائم في سوق معينة (السوق عن الكراث، على سبيل المثال)، والتوازن العام تعيين التوازن في جميع الأسواق.
نحن نرى أن الأسواق مترابطة، تتفاعل: ما يحدث في سوق يتغير الوضع في سوق أخرى والتوازن الجزئي الذي تحقق في نتائج السوق في تعديل التوازن العام.
على سبيل المثال: كل شخص يريد أن يأكل الكراث في عيد الميلاد: D> O، ثم الزيادات في الأسعار من الكراث. يمكن للمستهلكين شراء الكراث والرجوع إلى منتج آخر (الهندباء، بديلا جيدا هنا)، وتغيير التوازن في هذا السوق. في هذه الأثناء منتجي الكراث، ورؤية مضيئة السعر، وسوف تستثمر واستخدامها لإنتاج أكثر من ذلك، وتغيير التوازن في سوق العمل، ورأس المال ...

. استراتيجيات التسعير في السوق


وسوف نعرض هنا بعض الأمثلة على ذلك أنه على عكس أسعار المنطق الكلاسيكي ليسوا بالضرورة من المتغيرات القابلة للتعديل، وذلك لأن كثيرا ما يحد من الشركات في تحديد أسعار مبيعاتهم

- الأسعار التي تحددها المنافسة: (نص p.203 5 الأذان أول دليل)

في أسواق ذات قدرة تنافسية عالية، يمكن للشركات تحديد أسعار البيع وفقا لتكلفتها ولكن لمواءمة أسعارها على المنافسة ("اخذ ثمن")، ثم العمل على انخفاض تكاليف إنتاجها من أجل تحقيق ربح ("تدهور" منتج).

استراتيجيات التسعير -


هذا هو إظهار أن استراتيجيات التسعير المختلفة من قبل الشركات تغيير شروط المنافسة وخلق "أسواق فرعية" (شرائح أو منافذ) محددة جدا: حالة من التجانس لم تعد محترمة.

للحصول على منتج مطابق (الأقلام على سبيل المثال)، وقارنت بين استراتيجيتين مختلفتين (مثل مون بلان وغيرها). مقارنة من الرسائل، والتسعير، والأهداف.

الكشف عن دور ثمن كما مبيعات المنتج: لم يتم تحديد السعر تستند فقط على تكلفة الإنتاج (مراجعة في وحدات)، ولكن أيضا من حيث استراتيجية أو ارتفاع في نهاية منخفض نهاية اختاره شركة.

- بحكم أخرى من جمود الأسعار: تكاليف التسويقي (النص رقم 16 محطة Bordas p.484). هنا نرى مرة أخرى أن الشركات يمكن أن تتغير أسعارها في حر وسريع لأنها تنطوي على تكاليف مختلفة.

هذا يدل على أن أداء "الكلاسيكية" لا يمكن أن تعمل بهذه البساطة وأوضح في البداية، لأن مستوى الأسعار ليست مرنة مثل التي تطالب بها الكلاسيكية الجديدة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.directindustry.fr/
 
السوق وحدوده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: