منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية
مصطلحات إدارة organigramme quelle société الفرنسية العمليات الميزانية اللغة الانتاجية différence

شاطر | 
 

 السوق ومكوناته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 13651
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: السوق ومكوناته   الإثنين مارس 05, 2012 8:13 am

السوق ومكوناته

العقد هو نتيجة لاجتماع عدة عناصر: الاحتياجات، والموارد التي تمت تعبئتها من قبل العملاء المحتملين والشركات، سوف البيع والشراء، وقيود محددة تتعلق بالبيئة.

شريط فيديو على أبحاث السوق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

. مفهوم السوق
هناك تعريفات عدة من السوق اعتمادا على ما إذا كان أحد يعتمد مقاربة اقتصادية أو تسويقية.
1. تعريف الاقتصادية
السوق هو نقطة الالتقاء بين العرض والطلب للمنتج لتشكيل سعر التوازن.
2. تعريف التسويق
السوق يتكون من كل من المشترين والبائعين (أفراد أو منظمات) المشاركة في تبادل لسلعة أو خدمة. المشترين هم جميع الأشخاص الذين يشترون سلعة أو خدمة أو أنها تستخدم من المرجح أن تستهلك المنتجات المصنعة أو المسوقة من قبل منظمة لتلبية حاجة أو رغبة.
كل واحد من الأطراف الفاعلة (بائعين أو مشترين) لديه الموارد التي يجب تعبئة لضمان صرف.
يجب أن البائعين تأخذ في الاعتبار القيود التي تفرضها بيئتها في اتخاذ القرارات التجارية.

II. أنواع مختلفة من الأسواق
ونحن نركز على ثلاثة معايير لتحديد خصائص السوق.
1. باعت طبيعة المنتج
اعتمادا على طبيعة المنتجات التي تباع، وهناك نوعان من المنتجات:
- إن سوق السلع للمنتجات، وملموس المادية؛
سبيل المثال. السيارة، وجهاز الكمبيوتر.
الخدمات المالية - بالنسبة للمنتجات غير المادي؛
سبيل المثال. تصفيف الشعر، والنقل.

هناك أدلة على أن تشارك على نحو متزايد السلع والخدمات.
سبيل المثال. السوق للجوال يجمع بين الخصائص التقنية للهواتف والخدمات مثل البريد الصوتي، والرسائل القصيرة.
2. البعد الجغرافي
ويمكن تقسيم السوق وفقا للمناطق الجغرافية. نحن نميز:
- في السوق المحلية: الجهات الفاعلة هي جغرافيا قريبة جدا من بعضها البعض؛
سبيل المثال. صغار المنتجين من الفواكه والخضروات التي تبيع مباشرة للمستهلك في موقع المزرعة.
- السوق الإقليمية: وتقع على اللاعبين في المنطقة؛
سبيل المثال. بيع الاقليمية اليومية الغربي وفرنسا فينيستر جنوب طبعة.
- السوق الوطنية : إن الفاعلين هم على المستوى القطري؛
سبيل المثال. سوق الجبن، حيث أنماط الاستهلاك تختلف باختلاف البلدان.
- السوق العالمية، والجهات الفاعلة في مختلف البلدان.
سبيل المثال. كوكا كولا هي شركة دولية مع النباتات في جميع أنحاء العالم والمشترين لمنتجاتها وتوزع في جميع أنحاء العالم.

3. مستوى التحليل
التمييز بين السوق الحقيقية والمحتملة على أساس ما يلي:
- سوق حقيقي أو الحالية وتمثل المبيعات الفعلية للمنتج؛
- يمكن ل ه ج orrespond السوق المحتملة لمبيعات تصل إلى الذروة كمنتج.

سبيل المثال. MPV السوق، السوق الحالية هي الشركة المصنعة لجميع الحافلات الصغيرة التي تباع في سنة واحدة. السوق المحتملة هو الحد الأقصى لعدد الشاحنات انها يمكن ان تبيع في السوق نفسه من خلال التقاط جزء من المنافسة وإقناع بعض المشترين سيدان.

ثالثا. الآثار المترتبة على البيئة في السوق


دراسة البيئة للمنظمة هو أن تأخذ في الاعتبار جميع العناصر في شكل الفرص والقيود، يمكن أن تؤثر على قرارات mercatiques.
نحن نميز بيئات الجزئي والمتوسط ​​والمستوى الكلي.

1. في المتوسط ​​وبيئة الاقتصاد الجزئي
أنه يجمع بين جميع الشركاء على مقربة من الشركة: العملاء والموردين والبنوك أو المؤسسات المالية والموظفين والمنافسين، والموزعين، ووسائل الإعلام، والنقابات، ومجموعات المستهلكين والدولة.

. سبيل المثال عندما تقرر الشركة لاطلاق منتج جديد، يجب أن تنظر فيما يلي:
- لعملائها، ودراسة احتياجاتها؛
- من منافسيها، من خلال تحديد ما المنتجات التي وضعت في السوق؛
- مورديها، للتأكد من أنها يمكن أن تضمن وصول المواد الخام من حيث التكلفة في الوقت المناسب والملائم؛
- موزعين، للتأكد من أن ستباع المنتجات التي تباع وفقا لسياسة توزيع مختارة من قبل الشركة؛
- وسائل الإعلام، لتحديد كيفية الشركة سوف تواصل مع عملائها لاطلاعهم على تقديم منتج جديد؛
- الدولة، لمعرفة ما إذا كان هناك تنظيم في قوة على المنتج.

2. بيئة الاقتصاد الكلي
أ) الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية
فإنه يسمح أن تأخذ في الاعتبار الحالة الاقتصادية للبلد وشعبه، والذي هو العنصر الرئيسي للسوق.
سبيل المثال. الشيخوخة السكانية الفرنسية يؤدي إلى زيادة النفقات الصحية التي تدعم بيع parapharmaceuticals.

ب) البيئة التكنولوجية

فإنه يأخذ في الحسبان التطورات التكنولوجية التي تظهر في السوق.
سبيل المثال. انفجار المنتجات المحمولة مثل آي بود المحمول، والهاتف، وما إلى ذلك.

ج) البيئة التنظيمية
وتتكون من كل من القواعد لالفاعلين الاقتصاديين (القوانين، والمعايير، وعلامات الجودة).
سبيل المثال. منتجو زيت الزيتون لطيف الراغبة في بيع منتجاتها تحت تسمية المنشأ (AOC) "الزيتون دي نيس" يجب أن تستوفي الشروط التي يحددها المرسوم الصادر في عام 2001 والذي يضع القواعد للتأهل لهذا AOC.

د) البيئة الثقافية

الأنماط الثقافية للمناطق التأثير على سلوك الشرائية للعملاء.
سبيل المثال. المنظمات بحاجة لمعرفة المزيد عن الموضة الحالية لإطلاق منتجات مثل تلك التي للمراهقين.

ه) والبيئة الايكولوجية

يجب أن تكون متكاملة للاهتمام بالنسبة لمستقبل هذا الكوكب في المجتمع إلى mercatiques القرارات.
سبيل المثال. محلات السوبر ماركت تقدم أكياس التسوق القابلة لإعادة التدوير لعملائها في مجال مكافحة التلوث.

رابعا. عملية تحليل السوق
لتحليل السوق، ومراقبة الخطوات التالية:
- تحليل الطلب، وهذا يعني، كل المشترين للمنتج؛
- تحليل العرض، والتي تتطابق مع كمية من المنتجات المعروضة للبيع من قبل شركات
في السوق؛
- النظر في البيئة.

الجدول التالي يسرد العناصر الرئيسية لتحليل السوق.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.directindustry.fr/
 
السوق ومكوناته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: