منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 تعريف، أصل وتطور التسويق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadi
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 13351
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تعريف، أصل وتطور التسويق   الإثنين مارس 05, 2012 7:54 am

تعريف، أصل وتطور التسويق

التسويق هو عملية ومجموعة من الأساليب المستخدمة من قبل منظمة (الأعمال والحكومة، وتكوين الجمعيات) لفهم، النفوذ والسيطرة، وفقا لأغراضها الخاصة، ومعدلات التبادل التجاري مع الناس أو مع منظمات أخرى .

يرتبط ارتباطا وثيقا التسويق إلى التاريخ الاقتصادي (حالة العرض والطلب في أوقات مختلفة)، والتنمية التكنولوجية (منذ تطوير النقل لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات).

وقد تطور تصميم والتسويق بشكل كبير منذ 60S. لتصميم التركيز القوي على التكيف مع طلب أعقب ذلك التصميم مع الأخذ بعين الاعتبار تأثير المورد، والعلاقة بين المورد ومقدم الطلب. تسويق يتضمن مجموعة متنوعة من الأدوات العلمية ذات أهمية متزايدة والأساليب.

المستخدمة من قبل المنظمات من جميع البلدان، قد يكون نطاقها الوطني أو الدولي.




1. تعريف
تسويق (ترجمة التسويق للالإنجليزية) هي:
- مجموعة من الإجراءات من قبل منظمة (شركة، وتكوين الجمعيات، والتنظيم، العامة ...)
- الذي يهدف إلى توقع، التأثير وتلبية احتياجات المستهلكين،
- وتكييف منتجاتها (سلع أو خدمات)، فضلا عن سياستها التجارية للاحتياجات المحددة.
ويستند في التسويق على التبادل الطوعي للبضائع مع الآخرين. ومع ذلك، في هذا التبادل، وتنظيم لديه القدرة على التأثير، على سبيل المثال عن طريق الإعلان أو ترويج المبيعات. ويقابل هذا من قبل السلطة التي يمارسها شركائها (حصة من المستهلكين من خلال جمعيات المستهلكين، والتشريعات التي أدخلتها الحكومة ...).

سبيل المثال. شركة للنشر تقرر لتسويق مجلة جديدة للنساء تحت 30 عاما. لتوفر للمستهلكين المنتجات التي تلبي احتياجاتهم، وستقوم الشركة بإجراء مسح عبر الهاتف من 200 امرأة تحت 30 عاما. ثم، من خلال تحليل استجابات العينة، فإن الشركة قد تحدد المنتج الذي يجب أن يخرج: ما هي البنود، ما تردد من النشر، ما النمط من الكتابة، وما إلى ذلك.
وسوف يحاول المحرر، لاتخاذ إجراءات تجارية، للتأثير على المستهلكين في قرار الشراء الخاصة بها: في الاشتراكات لمدة سنتين، ورعاية هدية، والإعلان، تنفيذ الترقيات.

القارئ، وفي الوقت نفسه، سوف يؤثر على الناشر وردا على المقالات التي نشرت، من خلال كتابة رسائل إلى المحرر.

2. أعمدة التسويق

ويستند في تسويق على عدة عناصر.

أ) دولة معينة من العقل
يجب على الشركة تبني وجهة نظر المستهلك لاتخاذ القرارات التجارية.
سبيل المثال. لإصلاح سعر منتج، يجب على الشركة وليس من الانتاج من حيث التكلفة وإضافة هامش، ولكن يجب أن نسأل بأي ثمن المستهلك على استعداد لشراء المنتج له ومن ثم تحقق ربحيتها .

ب) تنظيم داخلية محددة
يجب على جميع خدمات الشركة في العمل معا على نفس المنوال من أجل إرضاء العميل.
يجب أن تصميم المنتج المثيل. خدمة العمل في تعاون وثيق مع الأشغال التسويق. في الواقع، فإنه يكشف احتياجات المستهلكين، وخدمة تصميم وتطوير المنتجات التي تلبي تلك الاحتياجات وليس المنتج الأكثر تقدما من الناحية التقنية.

ج) نهج صارم
يجب أن يكون نقطة البداية في أي تحليل يمكن تسويق وتحليل السوق.
سبيل المثال. قبل النظر في إطلاق المنتج، ويجب أن يعمل خدمة التسويق تحليل لأول مرة في السوق التي تعمل فيها الشركة من خلال دراسة العرض والطلب وبيئتها.


ج) العلاقة التسويق

حاليا، تم تلبية الاحتياجات الأساسية للمستهلكين بشكل كامل تقريبا في البلدان المتقدمة. القيم الاستهلاكية تتغير لأنها أفضل اطلاعا ويشعر العلامة التجارية للمنتجات دليلا على الاعتراف. يجب على الشركات التكيف مع هذه التغييرات وتنفيذ تسويق العلاقة، وهذا يعني، إقامة علاقة بين الفرد والشركة لا تزال ومستهلكيها.

2. الاتجاهات الحالية للتسويق

أ) البعد الدولي
والتسويق لم تعد وطنية بل دولية، وشركات تتنافس على الصعيد العالمي.
. شعار نايكي سبيل المثال الاعلان هو الدولي: "فقط القيام بذلك" أو "عن الذهاب". انه هو نفسه في جميع البلدان حيث يتم بث الإعلانات التجارية.

ب) استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (المعلومات والاتصالات) يكون لها تأثير على معالجة المعلومات وإدارة العلاقات مع العملاء. فهي مصدر للابتكار في mercatiques التقنية. وقد شهدنا في السنوات الأخيرة لتطوير التسويق الفيروسي وتبادل البريد الإلكتروني، والتجارة الإلكترونية.
[color=red]

ج) تنوع التخصصات المعنية
قادة تحيط نفسها الآن المتخصصين mercatiques مع مهارات متنوعة: علماء النفس وعلماء الاجتماع والإحصاء وعلماء الكمبيوتر لمساعدتهم على اتخاذ القرارات التجارية.
سبيل المثال. بيانات التعدين (استخراج البيانات) يستخدم علماء الكمبيوتر، والإحصاء، وعلماء الاجتماع لتحليل البيانات لفهم سلوك العملاء.

3. تعميم للتسويق
أ) في القطاع التجاري
أنا nitially، وهذه هي الشركات التي تنتج السلع الاستهلاكية والتسويق الذي تمارسه. ثم جرى تمديد النهج الى القطاع شبه السلع المعمرة (سيارات ...) والخدمات (الخدمات المصرفية، والسياحة ...) والسوبر ماركت (هايبر ماركت ...)، وأخيرا إلى الشركات الصناعية (تقنية المعلومات والسلع الرأسمالية معدات ...).

ب) في القطاع غير الربحي
تسويق ينطبق الآن على المنظمات مع عدم وجود تجاري أو ربح، مثل الجمعيات الخيرية، والأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية أو النقابات العمالية، والحكومات أو السلطات المحلية.
سبيل المثال. أطباء بلا حدود حملة للانتخابات المحكمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.directindustry.fr/
 
تعريف، أصل وتطور التسويق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: