منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية
société مصطلحات إدارة الفرنسية quelle الميزانية العمليات organigramme différence اللغة الانتاجية

شاطر | 
 

 مصطلحات هامه فى التسويق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vS.dOdi
إشراف عام
avatar

عدد المساهمات : 156
نقاط : 23421
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 28
الموقع : /www.facebook.com/vsdodii

مُساهمةموضوع: مصطلحات هامه فى التسويق    الأحد يناير 29, 2012 3:33 pm

مصطلحات هامه فى التسويق



الضمان الصريح : استخدام بعض الجمل البسيطة مثل 100% قطن .

بطاقة بيان : أحد الاجزاء أو العناصر المكملة للغلاف وتكون في شكل بيانات مدونة على الغلاف .

الماركة المسجلة : الحق الحصري في استخدام علامة معينة أو جزء من هذه العلامة ، كما تعني ايضا منع الآخرين من استخدام هذه العلامة دون الحصول على اذن او تصريح بالاستخدام .

التعليم المشترك للمنتج :
وضع اسماء علامتين أو أكثر على المنتج أو على الغلاف الخاص به .

التعليم التعاوني للمنتج :
الحالة التي يتم فيها استخدام علامتين لمنتجين مختلفتين ، بحيث تستطيع كل علامة منهما من الاستفادة من قيمة العلامة الآخرى .

تعليم أجزاء المنتج : وضع العلامة الخاصة بجزء من المنتج مع علامة المنتج ذاته .

التعليم التكاملي للمنتج : الحالة التي يتم فيها الاعلان عن أو تسويق المنتجات مع بعضها البعض .

منتجات الصنف : تلك المنتجات التي لا تحمل علامة معينة .

الولاء للعلامة : التفضيل المستمر لعلامة معينة دون غيرها من العلامات الاخرى المتاحة ، ومن ثم الاصرار على شرائها عند الحاجة والرغبة للمنتج التي يحملها .

العلامة الرئيسة أو السائدة
: تلك العلامة التي تطرأ في الحال داخل أذهان المستهلكين عند الحديث عن أو التفكير في منتج معين .

قيمة العلامة : القيمة التي تضيفها العلامة للمنتج ، ومن ثم تزيد من قبول المستهلك له وتجعله على استعداد لدفع السعر الذي حددته الشركة له .

اسم العلامة : ذلك الجزء من العلامة الذي يمكن النطق به ، وينطوي على بعض الحروف .

الماركه : تلك العناصر الخاصة بالعلامة والتي لا يمكن نطقها .

العلامة : اسم ، او مصطلح ، أو رمز ، أو تصميم ، أو مزيج من كل هذا يمكنه أن يساعد على تحديد أو تعريف منتجات البائع وتمييزها عن منتجات المنافسين .

تقليص خط المنتج : تقليل أو تخفيض عدد المنتجات الموجودة داخل خط المنتج .

توسيع خط المنتج : عندما تقرر ادارة الشركة بأن تقوم بإضافة منتجات آخرى إلى المنتجات الموجودة داخل خط الانتاج .

إعادة تشكيل المركز الذهني للمنتج : تغيير مدركات المستهلك عن العلامة الخاصة بالمنتج .

الإهمال المخطط : الممارسات المتعلقة بإجراء تعديل على المنتجات التي يتم بيعها بالفعل لتصبح في صورة متقادمة ، وذلك قبل أن تحتاج فعلا إلى احلالها أو تغييرها واستبدالها .

الارتباط : درجة الاتساق بين خطوط المنتجات .

عمق المزيج : عدد اصناف المنتجات الموجودة داخل كل خط من خطوط منتجات المزيج .

اتساع المزيج : عدد خطوط المنتجات التي تقدمها الشركة .

مزيج المنتج : جميع المنتجات التي تقوم ببيعها الشركة .

مفاهيم التسويق الالكتروني

التسويق

خط المنتج : كل مجموعة من أصناف المنتج ذات الارتب�

مفاهيم التسويق الالكتروني

التسويق

�ط القوي مع بعضها البعض .

صنف أو فئة المنتج : نسخة محددة للمنتج يمكن من خلالها الاستدلال عليه وتمييزه عن باقي منتجات الشركة .
المنتج : مجموعة الخصائص التي يحصل عليها المستهلكين اثناء القيام بعملية المبادلة بغرض اشباع حاجاتهم ورغباتهم ، وتتضمن تلك الخصائص مجموعة من المنافع المادية والمنافع النفسية .
المنتج المتنامي : مجموعة الخدمات المصاحبة للمنتج ( مثل خدمات ما بعد البيع ، والضمان ، والائتمان ) ، وكذلك الجوانب النفسية التي تشعر المستهلك بقيمة المنتج مثل ارتفاع شهرة اسمه أو علامته .
المنتج الاساسي : مجموعة المنافع غير الملموسة للمنتج .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/vsdodii
 
مصطلحات هامه فى التسويق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: