منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 مفهوم الولاء (Brand loyalty):

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
vS.dOdi
إشراف عام
avatar

عدد المساهمات : 156
نقاط : 23121
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 28
الموقع : /www.facebook.com/vsdodii

مُساهمةموضوع: مفهوم الولاء (Brand loyalty):   الإثنين يناير 16, 2012 7:23 am

مفهوم الولاء (Brand loyalty):

الولاء لمنتج معين يعني أن سلوك المستهلك سوف يصبح مبرمجاً بشكل تام لشراءمنتج معين بذاته عند الاحساس بالحاجة. يمكن تقسيم المستهلكين حسب ولائهم لاسم تجاري أو علامة تجارية أو متجر معين, كما يمكن تقسيم المستهلكين أيضاً حسب درجة الولاء للاسم التجاري أو المتجر فهناك مستهلكين لديهم ولاء قوي للعلامة أو المتجر, وآخرين لديهم ولاء ضعيف, وآخرين ليس لديهم أي ولاء لأي علامة أو متجر.


أنواع الولاء:

هناك عدة أنواع للولاء نستعرضها في ظل الواجبات التي من المفروض أن تقوم بها المنشأة أو مدير التسويق.

ولاء عاطفي (Emotional Loyalty)
الولاء للاسم(Identity Loyalty)
الولاء للصفات الحاكمة(Differentiated Loyalty)
ولاء الارتباط (Contract Loyalty)
الولاء الناتج عن ارتفاع تكلفة التغيير (Switching Cost Loyalty)
الولاء بالتعامل الطويل المألوف (Familiarity Loyalty)
الولاء المرتبط بالراحة (Convenience Loyalty)


لماذا ينخفض الولاء؟

الملل من الماركة.
ظهور العديد من الماركات الجديدة.
عدم الشعور بالإشباع من استخدام الماركة.
ارتفاع نسبة الاعلانات المقارنة بين مزايا وخصائص الماركة المستخدمة والماركات الأخرى.

العوامل المؤثرة في الولاء؟


هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على الولاء حجماً ونوعية:
خصائص المستهلك: كالشخصية والخصائص الديموجرافية والاجتماعية.
أنماط التسوق للمستهلكين: مثل الولاء للمتجر والكمية المشتراه والماركة التي تم شراؤها مؤخراً.
خصائص هيكل السوق:مثل توافر الماركات والتقلبات في السعر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/vsdodii
 
مفهوم الولاء (Brand loyalty):
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: