منتدى همسات لمحبة
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 829894
ادارة المنتدي أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 103798
منتدى همسات لمحبة
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 829894
ادارة المنتدي أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم 103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
فهودي
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
hasna
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
hadi
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
vS.dOdi
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
ziko
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
auxel
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_rcapأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_voting_barأنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
double commerciale l’entreprise وضعيات approche entreprise تصنيف organisation الانتاجية 3ème المحاسبة zone système dans entre social fonction morale travail production الشراء Pourquoi العمومية pour services المؤسسة

 

 أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fati
عضو ذهبى
fati


عدد المساهمات : 112
نقاط : 25070
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 44

أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم Empty
مُساهمةموضوع: أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم   أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم Emptyالإثنين يناير 09, 2012 10:54 am

أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم

يقول توم هوبكنز :

( لقد أثبتت دراساتي أن هناك حوالي تسعة أنواع من شخصيات مختلفة من المشترين ، و كلما تعرفت على نوعية الشخصية مبكرا ، كلما تمكنت من بدء تعاملك السليم مع كل صاحب قرار بشكل أسرع )

ثم يقول :

( إن أسلوب عرضك يجب أن يكون مرنا بما فيه الكفاية ؛ بحيث يناسب جميع أنواع هذه الشخصيات ، و لا تحاول اعتماد أسلوب عرض واحد حتى لا تختصر عدد الذين يمكن أن تخدمهم )

ثم بدأ توم هوبكنز يعرض أنواع هذه الشخصيات التسعة التي أسفر عنها إحصائه .
ونحن في هذا المقال نذكر هذه الأصناف التسعة بأسلوب بعيد عن الأسلوب العقيم للترجمات .

الشخصية الأولى : العميل الواثق فيك و في منتجاتك

فهو يحب شركتك و علامتك التجارية ، و يسهل التعامل معه ،و هو إن لم يقنع بكفاءتك الشخصية ، فلن يتردد في الاتصال بالشركة و طلب مندوب آخر .

طريقة التعامل :
لا تؤخر عليه السلعة ، فتبيعها له بالأجل معتمدا على أنه يحب نوعية هذا المنتج .
وفر له خدمة يعتمد عليها مع المتابعة المستمر له .

الشخصية الثانية : المحب للتحكم

وهو لن يتعامل معك إلا إن شعر أنه يدير الدفة في هذه العمنلية وأنك لابد أن تعطيه المزيد ـ و هذا النوع منتشر جدا والسوق مليئة به ـ فهو يتباهى بالزائد الذي حصل عليه منك ، و يقلق غيرك ممن لم يحصلوا على نفس الزائد .


طريقة التعامل :
دعه يعرف أنه شخص مهم ، و أنه مساوم بارع ، هذا إن كنت تعتقد أنم التعامل معه يستحق منحه الشيء الإضافي الذي يريده ، و اعرض الأمر على شركتك .
وتذكر أن الشيء الزائد الذي يطلبه قد يكون مذكرة شكر أو مكالمات هاتفية ترضي غروره وتشعره بأنه شخص مهم .

الشخصية الثالثة : المشتري العملي

وهو شخص على مستوى عال من المسؤولية ، و يكون عمليا جدا ، و كما يتعامل معك يتعامل مع غيرك ،و لا يجازف بالميل الشديد إليك ، و لا تغريه كثرة التوددات أو الابتسامات .

طريقة التعامل :
اعرض عليه بحرص شديد و لا تكون ودودا أكثر من اللازم ، بل ركز معه على لغة الأرقام .
وكن شخصية جادة و مموهة بعض الشيء معه لتكون متميزا عن غيرك من المندوبين الذين يلتقي بهم ، فتلفت نظره .
قد له كافة الحسابات بأكثر الأسالبي المهنية الحسابية جفافا .
قد له كل شيء مكتوبا فإنه يحتاج دائما للتوثيق .

الشخصية الرابعة : المراوغ


وهو من يتهرب منك ، ويتعمد تركك تنتظر ، و يؤجل مقابلاتك ، فهو يختبر صبرك في كل لحظة بطريقة قد تصل للاستفزاز .

طريقة التعامل :
اطلب الاستشارة من سكرتيره أو موظفي مكتبه حول كيفية الوصول إليه .

الشخصية الخامسة : الغاضب دائما ( المتذمر )

فهو لديه دائما شيء سلبي يشكوا منه . و هذا لن يمكن أن يكون صديقك .
هذا النوع سيء جدا ، ولا يجب أن يكون زبونا ذا أهمية لديك ، بحيث تخاطر معه بأعصابك .
ولابد من تحديد ما إذا كان العائد من تعاملك معه يستحق الطاقة التي يستنفذها منك .
هذا الصنف ينتشر كثيرا في الدول ذات الاقتصاد المحدود

طريقة التعامل :
اطلبه قبل انتهاء وقت عمله ، أو قبل الغداء ، حتى لا ستنفذ من وقتك .
إن حصل أن اتصل بك و بدأ يسرق منك وقتا قيما ، فحاول استغلال هذه اللحظات في تعلم الأساليب المهذبة لإنهاء المكالمة .
و الأهم من ذلك هو استغلالها في تعلم الصبر .

الشخصية السادسة : المدقق المؤرخ للأحداث عاما فعاما .

فهو منظم جدا ، و يراجع كل شيء مرتين ، و أي فوضى من أي نوع تربك يومه ، فلا تكن أنت مصدر تلك الفوضى .

طريقة التعامل :
عامله كما يعامل هو الآخرين ، بكل دقة تقريرية .

الشخصية السابعة : المستبد

وهو نوع متسلط ، يخفي احتياجاته عنك لأنه يتوقع أن تؤديها له .
أغلب الناس يتجنبون التعامل معه لتسلطه .
إذا توصلت إلى إقناعه بمنتجك ، فسوف يكون أفضل من يدعمك على نطاق شركته .

الشخصية الثامنة : غير المهذب

هو خبير في ذاته ، و لا يفوض سلطاته ، نفسه أولا ، فهو يريد أن ينتهي كل شيء و كل إنسان عنده ، وهو غير مهذب ، فقد يقاطعك بتلقي مكالمات أو إعطاء توجيهات لسكرتيره . .

طريقة التعامل :
كن مهذبا معه ، و دعه يشعر أنك تقدر وقته .
ومن جهة أخرى اطلب من سكرتيره الحد من أي شيء يؤثر على اجتماعكما ، ما لم يكن هو الذي يطلب هذه الأشياء .

الشخصية التاسعة : الساخر

و هو غالبا مرتبطا بالقديم ، و يسخر و يعترض على كل ما تقدمه .

طريقة التعامل :
رحب باعتراضاته ، حتى وإن كان يفخر بذكائه .
حاول أن تنال إعجابه بسرد الشخصيات و الأسماء التي يثق بها .
هو بحاجة إلى أن يعرف أن من على شاكلته قد استعمل منتجاتك ، فلا تغفل هذه النقطة .

و في النهاية نقول : كل أساليب التعامل تخضع لأن تعامل كل شخصية بما يتفق معها و يناسبها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sora.co.il/qesem.php?id=115
 
أنواع المشترين التسعة وكيفية التعامل معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسالة المؤسسة أو الشركة وكيفية تشكيلها
»  كتاب سيغير حتما نظرتك للآخرين وطريقة تعاملك معهم.
»  شرح مفصل عن القرصنةو طرقها وكيفية الحماية منها
» تعلم عن الأي بي وكيفية تقسيم الشبكة - الجزء السادس-1
» المجلات التعامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: