منتدى همسات لمحبة
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 829894
ادارة المنتدي قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 103798
منتدى همسات لمحبة
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 829894
ادارة المنتدي قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ 103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
فهودي
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
hasna
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
hadi
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
vS.dOdi
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
ziko
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
auxel
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_rcapقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_voting_barقل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
approche morale zone المحاسبة travail entre entreprise 3ème organisation تصنيف الانتاجية production commerciale l’entreprise pour dans العمومية système وضعيات الشراء double social fonction services المؤسسة Pourquoi

 

 قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fati
عضو ذهبى
fati


عدد المساهمات : 112
نقاط : 25065
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 44

قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ Empty
مُساهمةموضوع: قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ   قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ Emptyالإثنين يناير 09, 2012 10:35 am

قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ
_ _ _ _ _

لا تقل للعميل : ( باع ـ بعت )
قل : ( ساعدهم ـ وفر لهم ـ حقق لهم .. )


فإنه لا يخفاك في كلمة البيع من الشعور بالمسؤولية الجاثم على الصدر تجاه إتمام هذه العملية و التي تعني أن يضحي العميل بجزء من ماله للبائع .
انتبه ، فهذه الكلمة ( بيع ) تجعل العميل ينظر للصفقة من جانبك أنت ، و أنك أنت الرابح ؛ لما في هذه الكلمة من ظفر و فوز بالنسبة للبائع المهتم فقط ببيع المنتج ، وفي هذه الحالات غالبا ما يكون المشتري مغبونا .

أما الكلمات الأخرى فإنها تلهي العميل عن طرفك كبائع ، وتشغلهم بأنفسهم و ما يمكنهم أن يحصلوه من فوائد و ثمار من هذه العملية ، هم يعلمون أنك لست بخاسر ، إلا أنهم ينظرون إلى أنهم الطرف الفائز بجدارة في هذه العملية البيعية .

لا تقل : ( العقد )
قل : ( ورقة العمل ـ الاتفاق ... )


تصور نفسك في حالة ( عقد ) ألا تثير هذه الكلمة في داخلك شيئا ما ؟
نعم ، إنها تنقل فورا داخلك إحساس وقوع شيء يستمر على الأبد بحلوه و مره ، بمتعه و عذابه ، إلا أنه سيقع و سيستمر بعد وقوعه ولا خيار للفكاك منه .

انتبه / فطالما أنت قد أرحت العميل من حيث المعاملة ، و أقنعته ـ صدقا ـ أنه فائز و مستفيد من هذه المعاملة ، فلماذا تفعل ما يجعله يستحضر هذا المعنى السيئ ، و هو أنه لا فكاك مما سيقدم عليه ، هذا الشعور سيتحكم فيه فعلا رغم أنك أقنعته بأنه فائز ومستفيد من تعامله معك ، إلا أن هذا هو شأن الألفاظ مع الطباع البشرية ، لها وقعها مهما كانت القناعات العقلية .

لا تقل : ( تكلفة ـ سعر )
قل : ( المبلغ ـ الاستثمار )

هل تتصور الرعب الذي تفعله كلمة ( سعر ) أو ( تكلفة ) ؟
أظنك تعرف ، و أظن معرفتك مغنية عن بياني .

لا تقل : ( عربون ) ـ محمد رشيد ـ ( ضمان )
قل : ( مقدم ـ استثمار أولي .. )


فكلمة عربون تجعل المشتري ـ حتى لو كان صادقا في نيته للشراء ـ يتخوف من إتمام الأمر أو يقبل عليه و فيه نوع ريبة يزيده حرصا من التعامل معك مرة أخرى .

لا تقل : ( شراء )
قل : ( امتلاك )

فكلمة شراء وقعها لدى المشتري قريب من وقع كلمة بيع ، يشعر بوقوع المعاملة التي يتخوفها العميل .
يمكنك قلب المعاملة إلى صالحك بمجرد استخدام لفظ آخر يحدث وقعا مخالف تماما لوقع كلمة شراء ، و ذلك باستعمالك لفظ ( امتلاك )

لا تقل : ( صفقة ) ـ محمد رشيد ـ ( بيعة )
قل : ( فرصة ـ اتفاق .. )

فهذه الكلمة تجعل طرف المشتري ـ وهو طرف يشعر بالتخوف دائما ـ يشعر أن هذه المعاملة تعد صفقة في حقك أنت أيها البائع ، فكلمة كانت تعني كلمة صفقة تعني بالنسبة لك ربحا ، كلما كان ذلك الربح خسارة على المشتري ـ هكذا يعتقدون ـ فساعده أنت و ساعد نفسك و أبدلها بما ذكر . فإن ذلك كفيل لقلب الكفة إلى صالحك .

لا تقل : ( توقيع ) ـ محمد رشيد ـ ( إمضاؤك )
قل : ( اعتماد ـ تصديق ـ موافقة )


تعرف قيمة هذه النصيحة لو علمت ما تفعله كلمة ( توقيع ) في النفوس عندنا في مصر ، فكلمة توقيع تثير رهبة خاصة لحظة الإقدام عليه ، حتى لو علم مسبقا مصداقية العقد الموقع عليه ، فساعد المشتري بألا تورد له هذه الكلمة واستبدلها بما ذكر مما ليس له نفس الانطباع النفسي .

لا تقل : ( أقساط شهرية )
قل : ( مبلغ شهري )

فلا يخفاك ما للأولى من استثقال و همّ على النفس

لا تقل : ( اعتراض ) ـ محمد رشيد ـ ( لا ينفعني ذلك )
قل : ( نقطة مجال اهتمام )


فالأولى تحفز النفسية العدوانية للمشتري ، و تجعله على وضع متحفز لرفض ما تقول .

لا تقل : ( مشكلة )
قل : ( تحدي )


فلا تثبط المشتري بالكلمة الأولى ، بل حمسه بالثانية .

لا تقل : ( عمولة ) ـ محمد رشيد ـ : ( حساب )
قل : ( رسوم خدمة )


فالأولى تشعره أنك تربح منه قدرا زائدا ، و الثانية تشعره أنك تطلب فقط ما يقابل ما قدم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sora.co.il/qesem.php?id=115
 
قل و لا تقل ـ في العرض البيعي ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توازن العرض ورقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: