منتدى همسات لمحبة
 المفهوم الحديث للتسويق  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  المفهوم الحديث للتسويق  829894
ادارة المنتدي  المفهوم الحديث للتسويق  103798
منتدى همسات لمحبة
 المفهوم الحديث للتسويق  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  المفهوم الحديث للتسويق  829894
ادارة المنتدي  المفهوم الحديث للتسويق  103798
منتدى همسات لمحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
فهودي
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
hasna
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
hadi
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
قاهر الاكواد
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
vS.dOdi
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
قـلـوب حـائـرة
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
ziko
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
بحر الأنسانية
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
auxel
 المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_rcap المفهوم الحديث للتسويق  I_voting_bar المفهوم الحديث للتسويق  I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
الانتاجية double organisation entreprise الشراء 3ème services l’entreprise entre commerciale approche morale fonction dans zone travail العمومية تصنيف pour المؤسسة المحاسبة social وضعيات production système Pourquoi

 

  المفهوم الحديث للتسويق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziko
عضو ذهبى
ziko


عدد المساهمات : 150
نقاط : 25165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 44

 المفهوم الحديث للتسويق  Empty
مُساهمةموضوع: المفهوم الحديث للتسويق     المفهوم الحديث للتسويق  Emptyالأحد ديسمبر 11, 2011 7:20 am

المفهوم الحديث للتسويق

العمل الإداري الخاص بالتخطيط الإستراتيجي لجهود المشروع و توجيهها و الرقابة على استخدامها في برامج تستهدف الربح للمنظمة, و إشباع حاجات المستهلكين, ذلك العمل الذي يتضمن توحيد كل أنشطة المنظمة (بما فيها الإنتاج و التمويل و البيع) في نظام عمل موحد. [1]

يقوم هذا المفهوم على ثمانية عناصر هي:

1- تقدير و تفهم المركز الإستراتيجي لدور المستهلك في ارتباطه ببقاء الشركة و نموها و استقرارها.

2- إدراك الإدارة الواعي لتأثير القرارات المتخذة في قسم معين على الأقسام الأخرى و على التوازن الإجمالي لنظام الشركة مع النظم المحيطة.

3- إهتمام الإدارة بابتكار المنتجات التي يتم تصميمها في ضوء دور محدد هو الإسهام في حل مشكلات شرائية معينة لدى المستهلكين.

4- إهتمام الإدارة بآثار تقديم المنتجات الجديدة على المركز الربحي للشركة في الحاضر و المستقبل, و إدراكها للنتائج الإيجابية التي ستترتب على التخطيط العلمي للمنتجات الجديدة, من جهة نمو الأرباح و ضمان استقرارها.

5- تقدير عام لدور بحوث التسويق, ووحدات البحث عن الحقائق الأخرى خارج النطاق التقليدي لتلك البحوث.

6- عمل كافة إدارات المنظمة من خلال شبكة أهداف, بمعنى وجود جهد دائم في كل قطاعات الشركة موجهة نحو وضع أهداف محددة على مستوى الشركة, و الأقسام تكون مفهومة و مقبولة من قبل المديرين على مختلف المستويات.

7- التخطيط الرسمي طويل و قصير الأجل لأهداف المشروع و استراتيجياته و خطط ما ينتج عنه جهد محدد منسق في القطاعات الوظيفية للشركة.

8- خلق أو التوسع في إلغاء و إعادة تنظيم أقسام الشركة إذ استلزم الأمر ذلك في ضوء تعبئة و استخدام و الرقابة على الجهاز الكلي للشركة نحو حل مشكلات استهلاكية مختارة.

و يتطلب تقييم المفهوم الحديث للتسويق توافر عدة متطلبات أساسية هي:

أ- أن يكون التسويق هو الموجه الأساسي لفلسفة المشروع.

ب- أن يصمم الهيكل التنظيمي للمنشأة بما يتفق و هذا المفهوم.

ج- التخطيط المنظم.

د- تخطيط و تطوير المنتجات.

هـ- القيام ببحوث التسويق.

و- تأكيد أهمية الإعلان و الترويج.

ن-التسعير

ح- منافذ التوزيع.

ط- التصرف على أساس أن المستهلك هو السيد.

كما يمكن إعطاء تعاريف أخرى نذكر منها هذا التعريف للتسويق:

إنّ أكثر التعاريف قبولا هو ذلك الذي قدمته جمعية التسويق الأمريكية و الذي ينص:" التسويق هو تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة التي تهدف إلى توجيه تدفق السلع و الخدمات من المنتج إلى المستهلك أو المستخدم."

و يعرف الإقتصادي Bartels التسويق على انه عملية اقتصادية, اجتماعية و ثقافية هدفها تلبية حاجات المستهلكين لمنتجات و خدمات مقبولة و بأسعار مقبولة.

و قد كانت شركة جنرال الكتريك الأمريكية أول من دعت للأخذ بمفهوم التسويق بمعناه الحديث عام 1956, و منذ ذلك الوقت طبقت شركات كبيرة هذا المفهوم عوض مفهوم البيع الذي كان سائدا لديها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.directindustry.fr/
 
المفهوم الحديث للتسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  المفهوم التقليدي للتسويق
» د. إبراهيم الفقي - المفهوم الذاتي 1
» الفصل الثاني: الإطار العام للتسويق:
»  هل تريد ان تعرف ان الحديث صحيح او ضعيف .... ( طريقة سهلة جد
» الاضطراب الجنسي مصدره الخجل من الحديث عن العلاقات الحميمة بشكل علني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: ictap :: .تجارة إلكترونية...marketing-
انتقل الى: