منتدى همسات لمحبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى همسات لمحبة

غير حياتك إلى الأفضل. ســاحــة الإنترنت.المحاسبة , إدارة المخزون , الموارد البشرية , تسويق , مهارات إدارة المشروع , قانون العمل,إدارة التغيير ,إدارة المبيعات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
facebook
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يوليو 28, 2017 11:31 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
vsmido
 
فهودي
 
hasna
 
hadi
 
قاهر الاكواد
 
vS.dOdi
 
قـلـوب حـائـرة
 
ziko
 
بحر الأنسانية
 
auxel
 
سحابة الكلمات الدلالية
social المحاسبة 3ème commerciale dans fonction وضعيات zone approche services morale production travail système double entreprise التصدير pour l’entreprise organisation العمومية العمليات entre الانتاجية Pourquoi الشراء

شاطر | 
 

 المال يجلب السلطة ..والسلطة تجلب النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاعر الليل الحزين
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 109
نقاط : 14059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 32
الموقع : http://www.kutub.info/library/category/6

مُساهمةموضوع: المال يجلب السلطة ..والسلطة تجلب النساء    الخميس يوليو 28, 2011 4:59 pm

المال يجلب السلطة ..والسلطة تجلب النساء



ربما ستساعد نتائج دراسة حديثة حول الدماغ¡ في تفسير العلاقة بين الجشع وممارسة الجنس.
فعندما أطلع باحثون عددا من الشبان على صور إباحية¡ كانت الرغبة المباشرة لغالبيتهم هي أن يلعبوا القمار أكثر منها عندما تم إطلاعهم على صور مرعبة مثل الأفعى أو أخرى حيادية تماما.
وجاء في الدراسة أن «الصور المثيرة للغريزة أضاءت بشكل ما الجزء نفسه من الدماغ الذي يضيء عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات مقامرة مالية».
وقالت رئيسة فريق البحث كاميليا كوهنن¡ أستاذة الشؤون المالية في جامعة نورثويست: «لديكم حاجة لكل من المال والنساء. وكلاهما يحتل المنطقة نفسها من الدماغ».
وشملت الدراسة 15 شابا في جامعة ستانفرود وركزت على خلية على شكل V تدعى Nucleus Accumbens وتقع قرب قاعدة الدماغ وتلعب دورا حيويا في الشعور بالمتعة.
وعندما تمت إثارة الخلية بصور إباحية¡ كان واضحا أن الشبان يشعرون وأن لديهم حظا جيدا الفوز بلعبة قمار¡ حيث قام كل منهم بنحو 50 تجربة قمار.
وقالت كوهنن إنه من الممكن أن تكون النتائج مماثلة لدى النساء غير أنه لم يتم إخضاع عدد منهن للتجربة نفسها لأنه من الصعب العثور على صورة إباحية تثير عدة سيدات مختلفات مقارنة بالرجال.
والرابط بين الجنس والجشع يعود لمئات الآلاف من السنوات¡ كما أن الدراسات الحديثة تثبت العلاقة. فقد أشارت دراسة أخرى حديثة إلى أن إطلاع رجل على شريط جنسي كفيل بتشجيعه على اتخاذ قرارات جنسية مغامرة.
كما أن دراسة أخرى خلصت إلى أن الرجال يفكرون بكيفية أقل في شأن مستقبلهم المالي عند إطلاعهم على صورة سيدة جميلة¡ وعموما فإن الدراسة التي قامت بها كوهنن تصنف الدماغ إلى أجزاء منها ما يصطلح على تسميته بمنطقة الجائزة وأخرى بمنطقة الخوف وغيرهما.
ففي الحالة التي تم فيها إطلاع الشبان على الصورة الإباحية¡ تحركت منطقة الجائزة التي تضم أيضا الإحساس بالمتعة¡ وهو ما شجع الشبان على الإحساس بأنهم قادرون على الفوز في القمار.
وفي الحالة التي تم فيها إطلاع الشبان على صورة الأفعى¡ تحركت المنطقة التي تضم مشاعر الألم والخوف والغضب¡ وهو ما جعل منهم أقل رغبة في المقامرة.
ويفسر باحث الاقتصاد في هارفارد تيري برنهام الأمر بالقول: «عليك في هذه البلاد أن تحصل على المال أولا. بعدها وعندما يكون لديك المال¡ ستحصل على السلطة. وعندما تحصل على السلطة¡ ستحصل على النساء».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kutub.info/library/category/6
 
المال يجلب السلطة ..والسلطة تجلب النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات لمحبة :: همسات زوجية: علاقة رومانسية :: الثقافه الجنسيه-
انتقل الى: